محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نتنياهو عن موافقة واشنطن على بيع نظام آرو 3 لألمانيا: يوم تاريخي

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على موافقة الولايات المتحدة على بيع إسرائيل لنظام الدفاع الجوي الصاروخي "آرو 3" لألمانيا بقوله:" هذا اليوم هو يوم تاريخي".

وقال نتنياهو اليوم الخميس إن: "الشعب اليهودي تم سحقه إلى رماد على أرض ألمانيا النازية قبل 75 عاما. وبعد مضي 75 عاما تعطي إسرائيل دولة ألمانيا، وهي ألمانيا أخرى، في يديها أدوات لتدافع بها عن نفسها"، مشيرا إلى أن هذا يعتبر تحولا تاريخيا.

يذكر أن نية ألمانيا لشراء هذا النظام لم تقابل برد فعل إيجابي في كل أنحاء أوروبا إذ كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حذر الشركاء الأوروبيين مؤخرا من مجرد شراء ما هو متاح في الوقت الحالي، وقال إن هناك حاجة مبدئيا إلى إجراء نقاش استراتيجي أوروبي من أجل منع شراء أنظمة غير مجدية ينتجها مصنعون غير أوروبيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم أن إسرائيل حصلت على إذن من الولايات المتحدة ببيع نظام الدفاع الجوي الصاروخي آرو3 لألمانيا، وهو ما تم تأكيده أيضا من جانب وزارة الدفاع الألمانية، ما يمهد الطريق بشكل مبدئي أمام الصفقة التي تبلغ قيمتها مليارات اليورو.

تجدر الإشارة إلى أن إتمام الصفقة كان يحتاج إلى موافقة الولايات المتحدة لأنها تشترك مع إسرائيل في تطوير نظام آرو 3.

كان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أعرب عن سروره حيال الموافقة الأمريكية على بيع إسرائيل نظام الدفاع الجوي "آرو 3" لألمانيا.

وقال الوزير، المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في بيان صدر اليوم في وقت سابق من اليوم:" هكذا أصبح الطريق ممهدا أمامنا الآن لنتمكن من البدء في شراء نظام آرو 3".