رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مستشار الرئيس للصحة: إنشاء مستشفى طوارئ عالمي ومركز قلب نموذجي بالمدينة الطبية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن إنشاء مستشفى طوارئ عالمي ومركز قلب نموذجي على أعلى مستوى بالمدينة الطبية العالمية، ليتم إجراء العمليات الجراحية كافة بها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات للانتهاء من المدينة الطبية التابعة لجامعة عين شمس، لافتًا إلى أن المدينة الطبية تمتد من كلية الطب في العباسية حتى الدمرداش وبها مراكز علاج طبية وتشخيصية وعلاجية.

وأشار إلى أن المدينة الطبية العالمية في جامعة عين شمس سوف تضم 3500 سرير، منوهًا أن المدينة تضم مستشفيات الأطفال وأمراض النساء والتوليد، ويعمل بها فريقًا من آلاف الأطباء وحملة الماجستير والدكتوراه، والرئيس سيقوم بافتتاحها بعد استكمالها.

وذكر أنه في عام 2022 تم إجراء تدخلات طبية لحوالي مليون مواطن، بالإضافة إلى وجود طلاب كليات الطب والدراسات العليا، ويجرون بها بحوثًا طبية بشكل مشرف لمصر.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف العمل للانتهاء الكامل من هذا المشروع القومي الكبير والمهم «المدينة الطبية العالمية»، الأسبوع الماضي، وضمان استدامة التشغيل والصيانة والإدارة على أعلى مستوى، بما يحقق هدف الدولة المتمثل في تقديم خدمات طبية متميزة لعموم المصريين بشكل حقيقي وملموس ومستدام، بالإضافة إلى تطوير بيئة البحث العلمي الطبي وتعزيز دور مصر كمنارة علمية وطبية في المنطقة.