النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيطاليا تعتزم ترشيح حليف دراجي للمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي

تعتزم حكومة رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجا ميلوني، دعم وزير المالية السابق دانييل فرانكو، مرشحا لها بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، حسبما أفادت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

وأصبح فرانكو، /70 عاما/، والذي كان وزيرا للمالية في حكومة الرئيس السابق الإيطالي للبنك المركزي، ماريو دراجي، المرشح البارز بعدما اتضح أنه لن يفوز برئاسة بنك الاستثمار الأوروبي، وفقا للمصادر التي طلبت، وفقا لبلومبرج، عدم الكشف عن هويتها نظرا لأن المباحثات سرية..

ورفض متحدث باسم وزارة المالية الإيطالية التعليق على هذه الأنباء، التي كانت أول من تحدثت عنها صحيفة "إيل سول 24 أور" الإيطالية.

واقترح العديد من الدول مرشحين لقيادة بنك الاستثمار الأوروبي في جولة أولى للوظائف الأوروبية الكبرى، مع ترشيح إيطاليا فرانكو. وبدا بعد ذلك سريعا أنه سيخوض المنافسة أمام المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة، مارجريت فيستاجر، ونائبة رئيس مجلس الوزراء الإسباني، نانديا كالفينو، وتعتبر الاثنتان المرشحين الأقوى للمنصب.

ووفقا للمصادر، تعتزم وزارة المالية الإيطالية نتيجة لذلك، أن تقترح تولي فرانكو مقعدا في المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، حيث يتطلب أن يتم الترشيح في الثلاثين من أغسطس الجاري.