ضبط شخصين لقيامهما بالتعدى على تاجر ماشية ببورسعيد ووفاته مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون مشاركة القطاع الخاص بالمنظومة الصحية رئيس النواب:مشروع قانون المنشأت الصحية بشأن القطاع الخاص لن يؤثر على تقديم الخدمة للمواطن أو سعرها محافظة مطروح تواصل أعمال توريد القمح بصومعة الشمامة الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

شرطة بوركينا فاسو تقتل 40 من الإرهابيين

أعلن الجيش في بوركينا فاسو يوم الأحد أن الشرطة في هذه البلاد التي تقع غربي أفريقيا قتلت 40 من المسلحين الإسلاميين.

وأضاف الجيش أن "الإرهابيين" كان نصبوا كمينا لمهمة استطلاع قامت بها الشرطة في إقليم كولبيلوجو بشمال شرق البلاد أمس الأول السبت.

وقتل خمسة من رجال الشرطة في الهجوم.

ونشطت الجماعات المسلحة في بوركينا فاسو، التي تقع في منطقة الساحل الأفريقي، وفي جارتيها مالي والنيجر، على مدار سنوات. ويدين عدد من هذه الجماعات بالولاء لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين. و قتل الآلاف في الصراع مع الجماعات المسلحة، وشرد الملايين.

يشار إلى أن الدول الثلاث تقودها نظم عسكرية استولت على مقاليد الأمور عبر انقلابات، كان آخرها انقلاب النيجر الذي وقع يوم 26 تموز/يوليو الماضي.

وتتولى حكومة انتقالية عسكرية مقاليد الأمور في بوركينا فاسو، التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 21 مليون نسمة، وقد تعهدت للسكان عقب انقلاب وقع في الخريف الماضي باستئصال شأفة الجهاديين، وهو ما لم يحدث حتى الآن.