رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون في دورته الـ١١ يحمل اسم سهير المرشدي

كشف مهرجان " همسة الدولي للاداب والفنون "، عن تفاصيل الدورة الــ ١١ التى من المقرر أن تنطلق بعد أيام قليلة .
وقال الكاتب فتحي الحصرى رئيس ومؤسس المهرجان فى تصريحات صحفية اعتاد مهرجان همسة ان تكون دوراته تحمل إسم كبار نجوم الفن والأدب، وتحمل الدورة الــ ١١ إسم الفنانة القديرة " سهير المرشدى " ، نظرا لتاريخها الفني الكبير والمشرف.

وكشف الحصرى فى تصريحات سابقة نستعد لانطلاق الدورة الــ ١١ والتى تقام دوما فى الأسبوع الاول من شهر سبتمبر من كل عام بمتخف الحضارة .
وأوضح الحصرى اتخذت إدارة المهرجان مشاهدة كل الأعمال المعروضة طوال العام ولا يقتصر الامر على شهر رمضان فقط، بل وإضافة الأعمال التى تعرض على المنصات الأليكترونية، وذلك لإتاحة الفرصة لمشاهدة كل الأعمال الفنية وكل النجوم وتكريم النخبة الأكثر من النجوم والوجوه الصاعده وكل الأطراف المشاركة فى العمل .
وأكد الحصري أن إدارة المهرجان اعتادت على إختيار لجنة تحكيم من كبار أهل الفن لأختيار الأعمال والنجوم التي تستحق التكريم من خلال الأعمال الدرامية التى تعرض بشهر رمضان الكريم المقبل.
أيام قليلة وتنطلق الدورة الحادية عشرة لمهرجان همسة للآداب والفنون وهو المهرجلن الذي يجمع بين تكريم المثقفين من الشعراء والأدباء في مصر والوطن العربي وبين نجوم الفن في مصر
الجدير بالذكر ان المهرجان في دورته الجديدة والتى تقام على مسرح متحف الحضارة يكرم نخبة كبيرة من نجوم الفن الذين تألقوا هذا العام في الأعمال الدرامية المختلفة منهم الفنان طارق لطفى والفنان محمد ممدوح وكلا من النجمات حنان مطاوع، سوسن بدر، سماح انور، عبير صبري والنجوم محمد عبد الحافظ، حمزة العيلي، طه دسوقى، محمد التاجى جلال العشرى، كما يكرم المهرجان عددا من نجوم المسرح الفنان نضال الشافعى، الفنانة داليا البحيرى ومن الوجوه الشابة الفنانة زينب العبد ومونيكا هانى وإيمى طلعت زكريا وأحمد عبد الحميد وعمر شريف.
ومدير التصوير تيمور تيمور ومصممتا الملابس ريم العدل ود. سامية عبد العزيز والمخرج تامر والمؤلف محمد سلمان عبد المالك.
وقد صرح رئيس المهرجان الكاتب فتحى الحصرى ان دورة هذا ستكون مميزة من حيث الطابع الاحتفالي حيث سيتميز ديكور الحفل بشكل فرعونى يتماشي وروعة المكان وأيضا سيكون مواكبا لقرب افتتاح المتحف المصري الكبير.
وتضم لجنة تحكيم مهرجان همسة هذا العام المخرج القدير إبراهيم فخر، الفنان القدير طارق الدسوقي، الفنانة ميرنا وليد، المؤلف والسيناريست وليد يوسف، الناقد الفنى كريم المصرى، الاعلامي سمير فقيه.
يذكر أن الدورة العاشرة لمهرجان همسة كانت تحمل إسم الفنان القدير " توفيق عبد الحميد".