رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مصطفى محمد.. الأناكوندا يخطف البساط من نجوم الدوري الفرنسي

في أقل من شهر واحد نجح مصطفى محمد نجم منتخب مصر ونانت الفرنسي في لفت الإنظار إليه بعد تألقه اللافت مع فريقه في الموسم الجاري، وأحرز اللاعب الملقب بـ"الأناكوندا" 3 أهداف في 3 مباريات خاضها مع نانت ليحتل وصافة هدافي الدوري بفارق هدف عن وسام بن يدر لاعب موناكو.

واستطاع مصطفى محمد أن يستعيد بريقه ولمعانه من جديد مع فريق نانت بعدما عانى بشدة في الموسم الماضي من تراجع الأداء والمعدل التهديفي بسبب الأزمات التي تعرض لها مع جالاتا سراي التركي.

وتغنى بيير أريستوي المدير الفني لفريق نانت بالمستوى الذي ظهر به مصطفى محمد منذ بداية الموسم، وأثنى على تطور مستواه منذ قدومه للفريق في الموسم الماضي الأمر الذي دفع إدارة النادي للتعاقد معه بشكل نهائي بداية من الموسم الجاري.

مصطفى محمد من مواليد نوفمبر ١٩٩٧، وبدأ مسيرته في قطاع الناشئين بنادي الزمالك وتدرج حتى وصل للفريق الأول، ولم يجد اللاعب مقعد في التشكيل الأساسي للابيض، لينضم إلى صفوف الداخلية على سبيل الإعارة في موسم 2016 وأحرز 4 أهدف في 17 مباراة شارك فيها، وبعدها انضم لصفوف طنطاوخاض 23 لقاء وسجل فيهم 6 أهداف، ثم انضم لطلائع الجيش وشارك في 29 مباراة أحرز خلالهم 12 هدفا وصنع 5 أهداف، وبعدها عاد للزمالك واستمر مع الفريق لموسم 2021 ، ووصلت عدد مبارياته مع الفارس الأبيض إلى 53 لقاء أحرز فيهم 19 هدفا وصنع 4 أهداف.

وفي موسم 2021 رحل مصطفى محمد لصفوف جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة قبل أن يفعل النادي بند الشراء، وخاض الأناكوندا 58 مع الفريق التركي أحرز خلالهم 17 هدفا وصنع 5 أهداف، وفي الانتقالات الشتوية للموسم الماضي انضم مصطفى محمد لنانت الفرنسي على سبيل الإعارة وخاض 54 مباراة أحرز خلالهم 14 هدفا وصنع 5 أهداف لتقرر إدارة النادي الفرنسي تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب بداية من الموسم الجاري.

وعلى المستوى الدولي، خاص مصطفى محمد 6 مباريات مع منتخب مصر تحت 20 عاما أحرز خلالهم هدفين، وشارك مع منتخب تحت 23 عاما في 12 لقاء أحرز فيهم 6 أهداف منهم 4 أهداف في كأس الأمم الإفريقية، ومع المنتخب الأول شارك في 26 لقاء أحرز خلالهم 7 أهداف.

ويمتلك مصطفى محمد في خزائنه 5 ألقاب منهم 4 ألقاب مع الزمالك وهي؛ الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المحلي وكأس السوبر الإفريقي، كما يمتلك لقب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما مع منتخب مصر.