الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ألمانيا تُوضح موقفها من انقلاب الجابون

دانت ألمانيا ما وصفته بـ"الانقلاب العسكري" في الجابون رغم إقرارها بوجود "مخاوف مشروعة" بشأن نزاهة الانتخابات التي جرت السبت وألغى "الانقلابيون" نتائجها، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها حول الأحداث في الجابون اليوم الأربعاء إنّه "ليس من اختصاص الجيش التدخّل بالقوة في العملية السياسية. يجب أن يكون الشعب الجابوني قادراً على تقرير مستقبله بشكل مستقلّ وحرّ".


وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، أعلنت مجموعة تضم أكثر من 10 ضباط في الجابون، في بيان عبر محطة "غابون 24" التلفزيونية، عن إلغاء نتائج الانتخابات في البلاد وحل كافة مؤسسات الجمهورية بعد إعلان الهيئة الوطنية المكلفة بالانتخابات في الجابون عن إعادة انتخاب علي بونغو الذي يحكم البلاد منذ 14 عاما، رئيسا لولاية ثالثة بحصوله على نسبة 64,27 % من الأصوات في الانتخابات الأخيرة.

وفي أحدث ردود الأفعال حول هذا الأمر، أعرب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن إدانته الشديدة للانقلاب في الجابون، ودعا الانقلابيين إلى ضمان سلامة الرئيس علي بونغو وأفراد أسرته.

وكان لفرنسا قول حول ما يجري في الجابون وأعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران، أن باريس "تدين الانقلاب العسكري الجاري حاليا"، مشيرا الى أن فرنسا "تراقب بانتباه شديد تطورات الوضع".