رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ بني سويف يُشيد بطلاب المحافظة من ذوي الهمم بعد فوزهم بالمركز الأول ”خماسي قدم والسرعة” في بطولة شمال الصعيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: الرئيس سيرعى توصيات المؤتمر العالمي للسكان لتحقيق حياة كريمة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن البرنامج العلمي للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، يحظى برعاية الرئيس السيسي، ما يدلل على أهمية هذا المؤتمر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن المؤتمر تُجرى به برامج علمية وجلسات حوارية ونقاشات تفاعلية على مدار 65 جلسة طوال أيام المؤتمر، يشارك بها 270 متحدثًا من الخبراء المصريين والأجانب، ومجموعة من وزراء الصحة والسكان في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى سفراء الدول الصديقة لمصر، والمنظمات الأممية التي تتبع الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد قطاع الأعمال.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، ومناقشة التجارب الرائدة في مجال الصحة الإنجابية بمختلف دول العالم، والسياسيات المتكاملة القائمة على الأدلة العلمية؛ من أجل مستقبل صحي أفضل للمصريين والمقيمين على الأراضي المصرية، منوهًا أنه سيتم الوصول بتوصيات يرعاها الرئيس لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.

ولفت إلى أن حصول البرنامج العلمي للمؤتمر العلمي للصحة والسكان على شهادة الاعتماد من المجلس الصحي المصري، دليل على مدى أهمية وجودة وكثافة المادة العلمية التي سوف تقدم للعاملين بالقطاع الطبي المشاركين في المؤتمر، ولذلك الدعوة موجة للعاملين بقطاع الصحة والسكان.

وأفاد بأن هناك مشاركة من قبل خبراء أجانب مع محليين، وهذا الأمر بمثابة مزج للتجارب المصرية والدولية الناجحة في مجال الصحة، وتحسين الخصائص السكانية للوصول إلى استراتيجية موحدة مصرية الطابع عالمية المحتوى، يتم من خلالها تحقيق الرفاهية الصحية للشعب المصري، بالمفهوم الأوسع للصحة وهو كمال الحالة البدنية والنفسية.