ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

قطاع الأعمال: الاستحواذ الإماراتي على 30% من أسهم الشرقية للدخان لن يؤثر على أسعار السجائر

تحدث منصور عبد الغني المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، عن تأثير اتفاقية استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية، على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، على أسعار السجائر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، إن الاتفاقية تستند إلى مجموعة من البنود، موضحا أنّ ما كانت تحصل عليه الدولة من السجائر ثابت أو يزيد بزيادة الإنتاج الذي يُقدر حاليا بـ85 مليار جنيه.

وأضاف أن التسعير سيظل قائما على وضعه الراهن، أن الأمر غير متروك للشركة الشرقية للدخان، التي لم تكن من الأساس مسئولة عن تسعير السجائر.

وأوضح أنّ الاتفاقية تتضمن ضخ 150 مليون دولار لشراء مستلزمات الإنتاج من التبغ، في خطوة من شأنها أن تزيد من الإنتاج خلال الفترة المقبلة، بما يزيد عن 200 مليون سيجارة في اليوم، ما يعادل عشرة ملايين علبة سجائر في اليوم.

وأشار إلى أن الشركة الشرقية للدخان كانت في حاجة لـ40 مليون دولار شهريا لتوفير المادة الخام اللازمة لصناعة التبغ في البلاد.

ونوه بأن الأزمة التي أثيرت في سوق السجائر خلال الفترة الماضية، كان سببها اللوجستيات وسلاسل الإمداد؛ تأثرا بالحرب الروسية الأوكرانية التي لها تداعيات على مستوى العالم كله.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، لصالح شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال.