وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة تفاصيل فوز رسائل الشيخ دراز بجائزتين عقب عرضه العالمي الأول بمهرجان أسوان لأفلام المرأة محافظ الشرقية يصدر قرارين بتكليف رئيس جديد لمركز الزقازيق ونواب لمراكز ومدن الزقازيق والقرين وحي ثان الزقازيق محافظ الشرقية يطمئن على الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز النسخة العاشرة محافظ الغربية يتابع أعمال رفع كفاءة وإعادة صف طريق كفرالحما تلبنت قيصر إكسترا نيوز تعرض نصائح للأسرة حول استخدام أبنائهم للإنترنت وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«القناة للسكر» تطلق برنامجًا طموحًا لزيادة قدرات العاملين بالشركة

أطلقت شركة القناة للسكر، برنامجا طموحاً لدعم وتطوير قدرات العاملين بها، في كافة المجالات، حرصًا من الشركة على دفع العاملين على تحقيق اقصى استفادة من مهاراتهم. وتتمتع الشركة بوجود مجموعة كبيرة من الكوادر ذوي الخبرة يعملون في مختلف مجالات العمل.

ومن ناحيته، أعرب الدكتور كامل العبد الله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر، عن فخره بالعاملين في الشركة، إذ علق في تصريحات تلفزيونية إن "إنتاجية العامل المصري تثير الاعجاب".
وأضاف ان العاملين بالشركة يواصلون العمل على مدار الساعة.

وأكد أنه يعمل لدى شركة القناة للسكر حوالي 1500 موظف، بالإضافة إلى العمل مع حوالي 6 الاف مزارع، لافتًا إلى أهمية تنمية المهارات البشرية وخلق كوادر متميزة تساعد على تحقيق الرؤية المتكاملة للمشروع، في أسرع وقت ممكن.

ومن جهته، قال محمد عدلي مديرعام قطاع الموارد البشرية و قطاعات الدعم بشركة القناة للسكر:" أن العامل البشري يلعب دورًا حاسمًا في إنجاح المشروع، و أكد على أهمية التطوير و التنمية و إتاحة بيئة عمل تساعد على النجاح والترقي، وهو ما تحرص عليه إدارة الشركة من خلال اتاحة الحصول على شهادات و برامج تدريبيه بالتعاون مع شركات محليه و عالميه.

وأشار عدلي إلى أن الاستثمار في العمالة عن طريق برامج التدريب وتنمية المهارات، لا يساعد فقط على تحقيق مردود سريع في زيادة الكفاءة وتحفيز العاملين بل يدفعهم ايضا الى المزيد من التقدم والنجاح وبالتالي الحصول على المزيد من المزايا في موقع العمل.

وأعرب محمد صبري- مدير قسم إدارة و حماية البيانات، الذي حصل على شهادات إجتياز التدريب من ال (knowledge academy) لإتمامه البرنامج التدريبي و حصوله على أربع شهادات متخصصه، عن سعادته وشعوره بالنجاح بعد تكريمه، قائلاً : " أحب التفوق في عملي ، وسعيد جدًا انني مازلت قادرا على الدراسة و النجاح وسعيد اكثر لأنني بذلك استطيع أن احقق استفاده أعلى خاصة في هذا القطاع الجديد الناشيء في مصر".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة القناة للسكر تعد مشروع صناعي زراعي متكامل، يتضمن استصلاح وزراعة 181 ألف فدان، مما يجعله أكبر مشروع زراعي في مصر منذ عام 1952. كما يتضمن المشروع بناء وتشغيل أكبر مصنع لمعالجة البنجر وانتاج السكر في العالم، بطاقة إنتاجية سنوية 900 الف طن من السكر الأبيض الممتاز.

وتبلغ استثمارات المشروع الإجمالية، مليار دولار أمريكي. ويساهم في المشروع المجموعة الإماراتية جمال الغرير، التي تمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرات في صناعة وتجارة وسلاسل توريد السكر، و "الأهلي كابيتال" القابضة ، الذراع المصرفية الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، مع صندوق استثماري مقره دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأنشئت شركة القناة للسكر عام 2018 فى مصر. ويقع المقر الرئيسي للشركة بمديمة القاهرة, ومصتعها بمدينة ملوي بمحافظة المنيا، ويضم المصنع أكبر صومعة لتخزين السكر في العالم، بطاقة تخزينية تبلغ نحو 417 ألف طن.