»شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير التنمية المحلية يلتقي مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين

عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اليوم خلال زيارته الحالية لمدينة ( تشنغتشو ) الصينية – للمشاركة في أعمال المنتدي الدولي العاشر للمدن المستدامة والسياحية والذى يعقد خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الجاري – عدد من الاجتماعات من بينها لقاء مع عدد من رجال الأعمال الصينيين العاملين فى مجالات السياحة والبنية التحتية والصناعات الصغيرة والمتوسطة ، كما التقى وزير التنمية المحلية كذلك مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستثمار الصينية الدولية وذلك بحضور كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

وخلال تلك اللقاءات أكد اللواء هشام آمنة على الاهتمام الذى يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لملف الاستثمار وتذليل أى عقبات أو تحديات تواجه المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب ، وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الرئيس السيسى حرص على ترأس اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار والذى صدرت عنه العديد من القرارات التاريخية والمهمة والتى يتابع تنفيذها بصورة دورية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى اجتماعات أسبوعية مع الوزارات والهيئات المعنية .

وأوضح اللواء هشام آمنة ان مصر ترحب بكافة المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين من مختلف المدن الصينية ومن كافة التخصصات والمجالات فى ظل تمتع مصر باتفاقيات وشراكات مع العديد من دول العالم فى أفريقيا وأوروبا والدول العربية بالإضافة إلى السوق المصري المحلى الذى يتضمن 105 مليون مواطن .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين المصرى والصيني والرئيس السيسي والرئيس الصينى شي جين بينج تؤكد ان الطريق ممهد لانطلاقة كبرى فى مسار العلاقات الثنائية بين البلدين ، ووجه " آمنة" الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين فى الصين لإقامة وتوطين الصناعات المهمة فى مختلف المجالات والقطاعات فى ظل تنوع فرص الاستثمار فى مصر وبصفة خاصة بعد وصول حجم التبادل التجاري إلى حوالى 20 مليار دولار وإمكانية أن تكون مصر مدخلاً للمنتجات الصينية فى المنطقة العربية وأفريقيا .

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستثمار الصينية الدولية عن استعداد المجموعة لترتيب زيارة للقاهرة لوفد من المستثمرين ورجال الأعمال المتخصصين فى مجالات المخلفات الصلبة وإدارة المدن والحفاظ على التراث والمناطق السياحية و كذلك عدد من أصحاب الصناعات ورجال الأعمال الراغبين فى الاستثمار بمصر والتى يكتسب سمعتها ومكانتها زخماً خاصاً بعد انضمامها لتجمع مجموعة البريكس مؤخراً .

وأشاد المسئول الصيني بالجهود المصرية الشاملة فى مجال التنمية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مجال تعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين فى إطار ما تحظى به مصر من سمعة ومكانة دولية ومحورية وأهمية دورها فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

كما استعرض رئيس مجلس الإدارة خلال اللقاء نشاط المجموعة فى مجال البنية التحتية والمخلفات الصلبة والصناعات ودور المؤسسة فى تعزيز التحول الرقمى وملف الاستثمار فى منطقة الحزام والطريق .

كما أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستثمار الصينية إلى أهمية الانطلاق بالعلاقات الصينية المصرية نحو مرحلة المصلحة العامة والمنفعة المتبادلة للجانبين .

كما أكد عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الصينين على رغبتهم فى الاستثمار فى بعض المجالات والقطاعات فى مصر وستشهد الفترة المقبلة تنظيم عدد من الزيارات للقاهرة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى عدد من المجالات التى يعملون بها .

كما شهدت تلك اللقاءات عرضاً من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والمستشار مصطفى ألهم لجهود الدولة المصرية واهتمام القيادة السياسية بتعزيز مجالات الاستثمار فى العديد من القطاعات ، وكذا بعض المشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظتين وتحسين مستوي معيشة المواطنين .