رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التنمية المحلية: تشكيل غرفة العمليات للتدخل السريع تحسبا لموجات الطقس السيئ

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن بعض محافظات الجمهورية تتعرض لموجات غير مستقرة من الطقس، مؤكدًا أن بعض المناطق تتعرض لرياح مثيرة للرمال والأتربة.

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «صدى البلد»، عن استعدادات وزارة التنمية المحلية، وذلك من خلال تشكيل غرفة العمليات للتدخل السريع في حالة الطوارئ، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بما يحقق السيولة المرورية في طرق الإسكندرية كافة حال هطول الأمطار.

ولفت إلى أنه يجري توعية المواطنين بتقليل التحركات بالسيارات خلال هطول الأمطار، مضيفًا أن هناك تمركزًا للسيارات التابعة لشركة الصرف الصحي من أجل شفط المياه تحسبا لأي طارئ.

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن انتهاء العاصفة دانيال من مصر يوم الخميس المقبل، وذلك بسبب انتهاء المنخفض الجوي.

كما أفادت باستمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة غدا الأربعاء على السواحل الشمالية، ومحافظات «الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، القاهرة الكبرى، شمال البلاد»، هذا إلى تلاشي الأتربة والرمال المثارة، مع وجود سرعة لنشاط الرياح تصل إلى 35 كم/ ساعة تُلطف من حرارة الجو.