الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أوكرانيا تخفض سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي

خفض البنك المركزي الأوكراني سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثانية على التوالي بعد تراجع معدل التضخم إلى أقل من 10%.

وبحسب بيان البنك قررت لجنة السياسة النقدية خفض سعر الفائدة الرئسية بمقدار 200 نقطة أساس إلى 20%، بعد خفض الفائدة في يوليو الماضي بمقدار ثلاث نقاط مئوية، وكان الخفض الأول للفائدة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي والذي دفع البنك إلى رفع الفائدة إلى 25% في يونيو 2022.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الاقتصاد الأوكراني تضرر بشدة من الهجمات الروسية المدمرة ضد منشآت البنية التحتية في البلاد وعرقلة تصدير الحبوب وانكماش الطلب الاستهلاكي. ولكن تراجعت المخاوف من تصاعد التضخم من خلال انخفاض أسعار السلع الأساسية على مستوى العالم، والسياسة النقدية المتشددة واستقرار العملة الأوكرانية الهريفنيا.

وتراجع معدل تضخم أسعار المستهلك في أوكرانيا خلال الشهر الماضي إلى 6ر8% في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه إلى 10% مقابل 3ر11% خلال يوليو الماضي.

وخفضت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي فائدة شهادات إيداع الليلة الواحدة بمقدار نقطتين مئويتين إلى 16% وبمقدار نقطتين مئويتين إلى 22% على إعادة تمويل القروض.