رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

التشكيل الرسمي لاتحاد العاصمة ضد الأهلي في كأس السوبر الإفريقي

ا
ا

أعلن عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة الجزائرى، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره الأهلى، والمقرر إقامتها، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، فى بطولة السوبر الأفريقي 2023.

وجاء تشكيل اتحاد العاصمة أمام الأهلى، كالتالى..

أسامة بنبوت، زين الدين بلعيد، براهيم بن زازا، نور الإسلام فتوحي، آدم عليلات، سعدي رضواني، أسامة شيتة، عبد الفتاح بلقاسمي، نبيل لعمارة، توميسانج أوريبوني، خالد بوسليو.

وكان الأهلي توج في يونيو الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في النهائي بـ3 أهداف لهدفين بمجموع المباراتين.

بينما على الجانب الآخر، توج اتحاد الجزائر بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على يانغ أفريكانز التنزاني بالهدف الاعتباري عقب التعادل 2-2، مستفيدا من فوزه على أرض منافسه 2-1، وخسارته على أرضه 0-1.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى اتحاد العاصمة على موقع فيس بوك بيانا جاء فيه: " نعلم جمهورنا الوفي الذي تنقل إلى مدينة الطائف لمؤازرة فريقنا أمام الأهلي المصري في نهائي السوبر الإفريقي، الذي سيلعب سهرة اليوم الجمعة، أن إدارة الاتحاد أقدمت على شراء تذاكر المباراة لمنحها لأنصارنا بمجرد وصولهم لملعب الملك فهد ومن ثمَّ توجيههم للمدّرج الخاص بهم".

ويتطلع الأهلي لحصد هذه البطولة لتكون "خير بداية" للموسم الجديد الذى ينافس فيه المارد الأحمر على جميع البطولات المحلية والقارية مثلما فعل فى الموسم الماضى، الذى توّج فيه بخمس بطولات، هي السوبر المصري "مرتين" وكأس مصر ودوري ابطال أفريقيا والدوري الممتاز.

الأهلي استعد للموسم الجديد بمعسكر خارجي في النمسا خاض خلاله مباراة ودية أمام فريق ألوميني السلوفيني فاز فيها الأهلي بثلاثة أهداف لهدف ثم خاض مباراة ودية أخرى بالقاهرة أمام طلائع الجيش فاز فيها الأحمر ايضاً بهدف نظيف من ضربة جزاء سددها مروان عطية.

ويدير مباراة الليلة الجابوني بيير جيسلان أتشو ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.