صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

المفوضية الأوروبية تراجع صفقة استحواذ شركة فايزر على منافستها سيجين

تراجع المفوضية الأوروبية، الصفقة المقترحة لاستحواذ شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر، على منافستها سيجين مقابل حوالي 43 مليار دولار، بعد أن أبلغت الشركتان المفوضية رسميا بالصفقة.

وبحسب بيان نشر على موقع المفوضية الأوروبية يوم الجمعة، فإنه أمامها حتى يوم 19 أكتوبر المقبل، لكي تكمل مراجعتها الأولية للصفقة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن سيجين هى شركة رائدة في انتاج نوع من الأدوية يسمى «مترافقات الأجسام المضادة» والتي تساعد فى تحويل أدوية قتل الخلايا السرطانية إلى عقاقير قوية للغاية، وإن لم تكن كذلك فستكون سامة للغاية لدى استخدامها.

في الوقت نفسه، فإن الاستحواذ على سيجين سيضاعف حجم محفظة أدوية السرطان التي مازالت في المراحل الأولى من التجارب.

يذكر أن فايزر أعلنت التوصل إلى اتفاق للاستحواذ على سيجين مقابل حوالي 43 مليار دولار، بما يعادل 229 دولار للسهم الواحد في مارس الماضي.

وتتوقع الشركتان، إتمام صفقة الاندماج أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل.

في حين تتوقع سيجين تحقيق إيرادات خلال العام الحالي بنحو 2ر2 مليار دولار.

وتعتقد فايزر أن سيجين يمكن أن تساهم بأكثر من 10 مليارات دولار في إيراداتها عام 2030، مع احتمالات نمو قوية بعد عام 2030. وتتوقع فايزر أن تمول الصفقة من خلال قروض جديدة طويلة المدى بقيمة 31 مليار دولار إلى جانب تمويلات قصيرة الأجل والسيولة المتاحة.

كما تتوقع فايزر أن تحقق الصفقة في عامها الثالث وفرا في النفقات بنحو مليار دولار.