محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس هيئة السكة الحديد: افتتاح محطة بشتيل بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر

كشف المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية للسكة الحديد، عن موعد افتتاح محطة بشتيل المقامة على مساحة 57 فدانا، موضحا أنه سيتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر العام الحالي لتكون جاهزة بالفعل للتشغيل.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، مساء الأحد، أن محطة بشتيل إضافة ولن تكن بديلا عن المحطات الموجودة، خاصة بعد عدم استيعاب محطة رمسيس لحركة المواطنين الضخمة بشكل يومي.

ولفت إلى أن خط سير قطارات ستنطلق من الصعيد لتصل لمحطة الجيزة ومن لبشتيل، وفي حال انطلاق القطارات للوجه البحري، ستستمر في طريقها لمحطة رمسيس وصولا لمحافظات الوجه البحري المختلفة.

وأشار إلى أن المحطة ستستوعب 250 ألف راكب يوميا، كما أنها تشمل مول وجراجات حيث يسعى الواحد منها يسع 1000 سيارة، منوها بأن المحطة تصنف ضمن المحطات الذكية، وذلك نظرا لآلية التحكم بأجهزة المحطات كافة تعمل إلكترونيا، وكذلك البوابات.

وعدد رئيس هيئة السكة الحديد، مميزات محطة بشتيل، والتي تربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، هذا بالإضافة إلى وجودها في موقع يتوفر به جميع وسائل المواصلات، مشيرا إلى أنه وسيتم إنشاء مدينة سكنية كاملة بجوار المحطة.

وذكر أن هناك بعض القطارات ستنتهي في محطة بشتيل من ضمنها قطارات النوم، مشددا على أن بشتيل ستغير من ثقافة السفر، وذلك لأنها ستكون أيضا مكانا للتسوق.