رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يحقق رقما سلبيا لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لهزيمة قاسية أمام مضيفه آرتا سولار الجيبوتي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام في ذهاب دور 32 لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وواصل فريق الزمالك عروضه المخيبة للآمال من الموسم الماضي وفشل لاعبو الفارس الأبيض في تحقيق انتفاضة على مستوى الأداء والنتائج ليستمر مسلسل النتائج السلبية للموسم الثاني على التوالي.

وحقق الزمالك رقما تاريخيا سلبيا بعد الخسارة التي مني بها في بداية مشواره القاري، إذ تعد الهزيمة الأولى في تاريخ الكرة المصرية أمام أي نادي أو منتخب لأي فئة سنية من دولة جيبوتي.

فعلى مستوى الأندية، سبق وتقابل المقاولون العرب مع أرتا سولار في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2020، وفاز ذئاب الجبل في جيبوتي بهدف دون رد، وحقق فوزا كاسحا في الإياب بنتيجة 9 – 1، أما على مستوى المنتخبات، التقى المنتخب المصري مع نظيره منتخب جيبوتي في مباراتين أيضًا في تصفيات كأس العالم 2010 وفاز منتخبنا الوطني 4 – 0 ذهابًا، وكرر انتصاره في مباراة الإياب بنفس النتيجة.

وبات الزمالك مطالبا بالفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب من أجل خطف تأشيرة العبور لدور المجموعات، حيث سيحل بطل جيبوتي ضيفا على الزمالك نهاية الشهر الجاري في لقاء الإياب المقرر إقامته على ستاد القاهرة الدولي.