القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

هل القطط تخاف من الوحدة وما هي طريقة التعامل مع القطط الخائفة

هل القطط تخاف من الوحدة؟ وكيف أتعامل مع القطط الخائفة؟ تُطرح هذه الأسئلة من قبل الكثيرين من مربي القطط، والراغبين في التوصل إلى أفضل طرق معاملة لقططهم الأليفة، فهي حيوانات رقيقة المشاعر وقد يخاف المربون من تركها وحيدة لدواعي السفر، نرصد لكم إجابات هذا السؤال بشكل مفصل.

هل القطط تخاف من الوحدة

وفقًا لموقع un-human.org القطط هي حيوانات اجتماعية لا تحب الوحدة والعيش بمفردها، ومن الخطأ تركها منطوية وحيدة لأن ذلك من أخطاء تربية القطط ومن الخطأ ايضًا المبالغة في عقابها وتأديبها لأن كل تلك العوامل تؤثر بالسلب على صحتها النفسية.

أسرار القطط الروحانية

أسرار القطط الروحانية لا تستند على أدلة علمية، وهي بندول حائر ما بين الخرافات والأساطير الشعبية، ومن بعض هذه الأسرار ما يلي:

1- تشعر القطط بالمثيرات الطبيعية

تحس القطط بالمؤثرات الطبيعية أكثر من الإنسان فتشعر بالكوارث الطبيعية قبل وقوعها وقد لا يشعر بها الإنسان.

لا يحس الإنسان بالخوف والرهبة من الكوارث الطبيعية مثل القطط التي تشعر بالكارثة وتختبئ من شدة الخوف.

2- الأماكن التي تجذب القطط

تنجذب القطط إلى الكثير من الأماكن خاصة الروحانية منها مثل:

  • الأماكن التي بها طاقة روحانية كبيرة جدًا.
  • الأماكن التي قتل إنسان بها أو مات، توجد بتلك الأماكن طاقة نفسية كبيرة جدًا وتجذب القطط إلى تلك الأماكن.
  • الأماكن التي حدث بها مشاهد مؤسفة ومريعة، توجد بها طاقة نفسية كبيرة تجذب القطط.

3- مواء القطط

يدل مواء القطط على شيء مخيف وأن القطة بها جن.

4- القطط تجذب الطاقة السلبية الزائدة

تحول القطط الطاقة السلبية إلى دهون داخل أجسامها ولا تتأثر بالطاقة السلبية التي تمتصها من جسم الإنسان إلا في حالة واحدة لا يمكنها التخلص من كم الطاقة السلبية ويرجع ذلك للإرهاق الكبير في جسد الإنسان.

5- تربية أكثر من قط يوزع الطاقة السلبية عليهم

عند تربية أكثر من قطة بالمنزل فإن الطاقة السلبية تنقسم بينهم ولا ينتج عن ذلك سمنة مفرطة في أجسام القطط ولا تتراكم الطاقة السلبية في أجسادها.

6- تنام القطط على أسرة أصحابها لحمايتهم

تحمي القطط أصحابها من الأرواح الشريرة التي ترغب في إيذاء أصحابها بالنوم على أسرتهم ومنع وجود الأرواح الشريرة بها.

كيفية التعامل مع القطط الخائفة

إذا أردت أن تعرف كيفية التعامل مع القطط الخائفة فهناك 5 أساليب يمكنك اتباعها وهي على النحو التالي:

1- قضاء بعض الوقت الهادئ بغرفتها

قم بفعل أي من الأمور الطبيعية والأنشطة الطبيعية التي تمارسها في مكان إقامة القطط كاللعب بأغراضك الشخصية أو قراءة الكتب المثيرة الشيقة أو مشاهدة المسلسل المفضل لك أو التكلم معها بأسلوب هادئ لكي تتأقلم مع صوتك وطريقة حديثك.

2- هدئ البيئة المحيطة بالقطة

إذا كنت من محبي الحياة الصاخبة أو هناك أطفال يصرخون في الغرفة أو هناك مشغل موسيقى صوته مرتفع، فقم بتهدئة الأصوات من حولك وهدئ الأصوات المزعجة لكي تحظى القطة ببعض الهدوء والراحة.

3- اجعل القطة الخائفة تعتاد عليك

لا تحاول أن تفرض ذاتك على نشاط القطة بل كن لها صديق حقيقي ودعها تستكشف المكان بنفسها لكي تعتاد عليك تدريجيًا، فهي ستحبك وستحب منزلك الجديد بلا شك.

4- كافئها لتخرج من مكان اختبائها

اتبع نظام المكافأة مع القطة لكي تعتاد عليك وتخرج من مكان اختبائها، استخدم مكافآت الطعام المختلف في البداية.

5- اغمز لها ببطء

تستطيع القطط أن تغمز وتستطيع أنت أن تغمز، فقم بتدريب القطة على التفاعل معك بالغمزات المتبادلة.

القطط كائنات اجتماعية تحب التفاعل الدائم والقطط الخائفة يمكن تخليصها من خوفها بتدريبها خطوة بخطوة، فهي تحب الهدوء والسلام وهي حيوانات لطيفة جدًا.