رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة الفيوم تختتم نشاطها الفني بعروض فنية للموهوبين

عروض فنية بثقافة الفيوم
عروض فنية بثقافة الفيوم

استعدادا لختام فعاليات مبادرة ''ثقافتنا في إجازتنا'' التي أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية احتفالية فنية ضمن فعاليات ختام النشاط الصيفي، بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم آيات من الذكر الحكيم، تلاها ترحيب مديرة المكتبة بالسادة الحضور، أعقبها عروض مواهب متنوعة للأطفال، تنوعت مابين إلقاء الشعر، وفقرات استعراضية بمشاركة مواهب ورواد الموقع، جاء ذلك بحضور عدد كبير من أهالي مركز طامية.

كما عقدت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة بعنوان '' المشروعات الصغيرة ومواجهة البطالة ''، تحدثت خلالها فاطمة محمد عبد الجواد رئيس قسم التمريض بقلمشاة، عن نماذج من المشروعات الصغيرة، ودورها في مواجهة البطالة وزيادة دخل الأسرة، بصفة خاصة بطالة الإناث، وهذه المشروعات تدعمها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، أوضحت أيضا بعض أفكار المشروعات، والتي يكون إنتاجها من داخل المنزل مثل مشروعات الحياكة، والتطريز، والسجاد المنزلي.

ومن جانب آخر وتحت عنوان '' كيف تخاطب جيل الإنترنت'' عقد بيت ثقافة ابشواى حوارا مفتوحا، أداره ماجد لطفى مدير الموقع، ناقش خلاله مفهوم جيل الإنترنت، مشيرا إلي إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، ودور الأسرة والمدرسة فى حماية الأطفال والشباب، وتوجيه الأبناء نحو الإستخدام الآمن للتكنولوجيا بصفة عامة.

وفي سياق آخر أعدت مكتبة سيلا الفرعية حوارا مفتوحا حول قيمة التعاون، أدارته حنان عبد الله أمينة المكتبة تحدثت خلاله عن قيمة التعاون، وأهميتها للفرد والمجتمع حوله، وأنه لا يمكن للفرد أن يحقق نجاحا بشكل منفرد، بل من خلال العمل الجماعي، كما أن التعاون من الأعمال التي تُقرب من الله سُبحانه وتعالى بشرط أن يكون تعاوناً على الخير والصلاح.

كما نفذت مكتبة النزلة الفرعية ورشة فنية لعمل ملصقات توعية حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، نفذتها مروة سيف أمينة المكتبة بمشاركة الأطفال، إلى جانب ورشة حكي بأكاديمية الطفل بإطسا لقصة بعنوان '' النشأة '' تأليف عبد الحميد جودة السحار، نفذتها نجاة شعبان أخصائي الطفل ببيت ثقافة اطسا.