وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول متابعة جهود برنامج ” مشروعك ” منذ انطلاقه وحتى الآن محافظ الإسكندرية: معارض أهلا رمضان تتيح السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس المدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان «المالية» تعلن موعد بدء صرف مرتبات فبراير 2024 للموظفين.. هل بالزيادة الجديدة؟ محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود بلغت 9450.8 مليار جنيه.. 28.5% زيادة في أرصدة الودائع المصرفية لعام 2022/2023 ضبط كميات من المواد والأقراص المخدرة بحوزة عناصر إجرامية تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيه «شاكر» يستقبل الوزير المفوض للطاقة بتنزانيا لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائي دخول 40 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة بريتيش بتروليام التعاون المشترك بمشروعات الطاقة المتجددة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير النقل يناشد المصريين استخدام المترو وقطار إل أر تي

عَدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، فوائد تطوير قطاع السكك الحديدية والطرق، وفي مقدمتها تقليل الحوادث بالطرق والشوارع المصري، وتقليص الازدحام المروري بنسبة تصل من 30 إلى 40%.

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الشوارع كانت جراجات مفتوحة، ولكن بعد التوسع في وسائل النقل الجماعي سواء المترو أو المونوريل، والأتوبيس الكهربائي الذي سيتم إدخاله قريبا، موضحا أن مثل هذا التطوير ساهم بشكل كبير في توفير وقود بقيمة 8 مليارات جنيه من خلال هذه الوسائل النظيفة.

وناشد المواطنين ضرورة تغيير ثقافتهم والتوجه لاستخدام المترو وقطار إل أر تي، والذي يصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان والمدينة الرياضية، وعدم الاعتماد بشكل كبير على السيارات الخاصة، قائلا إن النقل الجماعي لا يلوث البيئة ولا يسبب ازدحام وقليل النفقات الأمر الذي يعود بالنفع على المواطنين بشكل مباشر وللدولة أيضًا من خلال تقديم خدمة متميزة.

وأعرب عن أمنيته في تقديم الخدمات التي تليق بالمواطن المصري، في إطار تنفيذ رؤية الجمهورية الجديدة، معقبًا: «متقلقوش مصر جاية إن شاء الله».