توافد أبناء السويس والوافدين على لجان الانتخابات الرئاسية 2024 للإدلاء بأصواتهم انتخابات الرئاسة.. قاض يخرج لمساعدة ناخبة عجوز على الإدلاء بصوتها في المحلة الكبرى توافد عدد كبير من المواطنين على لجان الانتخابات الرئاسية بالبحيرة بورسعيد: إقبال مكثف للناخبين على المقار الانتخابية في اليوم الأول لبدء عملية التصويت نائب محافظ البحيرة تتفقد عددا من لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة دمنهور الزملوط يتفقد انتظام سير اللجان الانتخابية بمركز باريس محافظ دمياط تُدلي بصوتها بالانتخابات الرئاسية هيثم مازن يطرح كتاب «جواهر من قاع الجحيم» فى معرض الكتاب المقبل 2024 محافظ الإسكندرية يتفقد عددا من لجان الانتخابات الرئاسية 2024 نائب محافظ البحيرة تتابع سير العملية الانتخابية. وتدلي بصوتها بلجنة الوافدين رئيس الوزراء عقب الإدلاء بصوته: لازم نمارس حقنا الانتخابي والدستوري محافظ الفيوم يواصل متابعة انتظام عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الحزب المصري الديمقراطي عن وثيقة الأحكام المتداولة ضد فريد زهران: طريقة مبتذلة وفُجر في الخصومة

كشفت مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، عن حقيقة الوثيقة الجنائية لفريد زهران رئيس ومرشح الحزب المحتمل بالانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «الحكاية»، تقديم الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الإثنين، أن هذه الوثيقة سبق وتم تداولها منذ 8 شهور، عند ترشح الدكتور فريد زهران لرئاسة، واصفة هذا الأمر بالطريقة مبتذلة ونوع من أنواع الفُجر في الخصومة.

وأضافت أنها طلبت من الدكتور فريد زهران وقتها، بعمل «فيش وتشبيه» رسمي، في شهر إبريل الماضي 2022، نظرا لضرورة خلو ساحته الجنائية حتى يتسنى له الترشح لرئاسة الحزب وبالفعل تم استخراجها، مؤكدة أن الوثيقة المتداولة خلال الأيام الماضية، هي ذاتها وبنفس الأحكام التي كانت موجودة بالوثيقة السابقة.

وأبدت دهشتها من هذا الأمر، لأنه طالما هناك أحكام واجبة النفاذ على «زهران»، فلماذا لم يتم القبض عليه حتى الآن لتنفيذها، مشددة على أن هناك خصوما بعينهم هم من نشروا هذه الوثيقة، ولكن دون أن حدد هويتهم.

وتساءلت: «هل في حد يتقدم للترشح لانتخابات الرئاسة ويكون عليه أحكام؟»- على حد قولها.

وفيما يتعلق بتحضيرات الحزب لدعم تقدم مرشحه للرئاسة، ذكرت أن الحزب معتمد على تزكية النواب، في ظل تمثيل 7 أعضاء بمجلس النواب، إلى جانب اعتمادهم على الأحزاب الصديقة والبحث في هذا الجانب، مشددة على تزكية النواب هو الأسهل بالنسبة للحزب المصري الديمقراطي نظرا لضيق الوقت.