من بينهم مصر.. توقيع اتفاقية استضافة تشيلي للألعاب العالمية الصيفية بمشاركة 170 دولة محافظة البحيرة تفتتح معرضا لمنتجاتها من السجاد اليدوي بشمال سيناء توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شعبة المواد الغذائية: لدينا 3 أسعار للسكر في مصر.. و65 مليون مواطن يتحصل عليه بالمجان

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السكر تشهد تذبذب في الأسعار نافيا وجود مشاكل بشأن توافر المنتج داخل الأسواق المحلية، معقبا: «عندنا 3 أسعار للسكر في مصر حاليا».

وأعرب خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، عن أسفه إزاء ارتفاع أسعار السكر بالسوق الحرة خلال الآونة الأخيرة ليتراوح السعر بين 35 إلى 40 جنيها.

ونوه إلى توافر السكر داخل المجمعات الاستهلاكية وكذلك ضمن معارض «أهلا مدارس» مقابل 20 جنيه، مضيفا: «هناك أيضا 65 مليون يتحصل على السكر بالمجان أو بسعر استرشادي مقابل 12.6 جنيه».

وكشف عن تراجع أسعار السكر إلى معدلاتها الطبيعية خلال اليومين المقبلين، واصفا ظاهرة الارتفاع الحالية بـ «المؤقتة»، مرجعا الصعود الراهن إلى ارتفاع أسعار الخام بالبورصة العالمية، وكذلك سعر الطاقة وزيادة الطلب نتيجة حلويات المولد النبوي.

وأضاف أن الحكومة استطاعت أن تحقق التوازن بالسوق عبر دعم المنتج ببطاقات التموين، قائلا: «عندنا مضيفا: «عندنا 65 مليون مواطن بيأخذ السكر بالمجان، لأن 12.6 جنيه سعر استرشادي، فالحكومة وفرت السكر للمواطن».

وأشار إلى إتاحة معارض أهلا مدارس والمجمعات الاستهلاكية؛ صرف 5 كيلو لكل مواطن يوميا، لافتا كذلك إلى توافر حلويات المولد بدءا من 85 إلى 100 جنيها للعلبة، إضافة إلى الأرز مقابل 20 جنيها وزيت الطعام بسعر 40 جنيها.