الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

شهادة حق انتهت بتهديد.. صديقة ضحية جامعة القاهرة تكشف تفاصيل جديدة بالواقعة

قالت الدكتورة وفاء بكير، صديقة الدكتورة نورهان، ضحية جامعة القاهرة التي قتلت على يد زميلها بطلق ناري، داخل كلية الآثار، إن الراحلة كانت «ملاكًا يعيش وسط الناس».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أنها درّست لنورهان منذ كانت طالبة في الجامعة، مؤكدة أنها «فتاة رائعة في أخلاقها وأدبها واجتهادها».

وذكرت أن الجاني لم يكن طبيعيًا، طبقًا لشهادة زملائه، ذاكرة أنه دخل في شجار مع مدير كلية رعاية الشباب منذ ما يزيد على 3 سنوات، في وجود الدكتورة نورهان ومجموعة من الزملاء.

وأوضحت أن «الشئون القانونية استدعت نورهان للشهادة»، مضيفة: «والدها كان قلقًا عليها لأن الولد غير طبيعي، لكنها قالت له إنها لازم تشهد شهادة الحق»، وفقًا لوصفها.

وذكرت أن الراحلة بناء على تلك الخلافات حررت بحق الجاني مذكرة، ونقل من كلية الآثار إلى كلية طب بيطري، قائلة إنه انتقل بعد ذلك إلى كلية تربية ورياض الأطفال التابعة لجامعة القاهرة؛ بسبب مشكلاته المتكررة.

وأشارت إلى توجه الجاني بعد شهادة نورهان، إلى منزلها وحرق سيارتها وبدأ في تهديدها، قائلة إن الراحلة حررت بحقه محضرًا بالتعدي عليها، وحُبس لمدة 3 أشهر، وحُكم عليه بتعويض 100 ألف جنيه.

وروت أن والد المجني عليها قبل حادثة حرق لسيارة ذهب إلى الشرطة لتحرير محضر؛ لأن الجاني أخطأ في حق ابنته وسبها أكثر من مرة، مختتمة: «نورهان لم تقبل وقالت لوالدها: ده شاب ومينفعش نؤذيه».

وكانت البداية عندما تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة الجيزة، يفيد ببلاغ من إدارة جامعة القاهرة بدخول موظف بالجامعة إلى مبنى رعاية الشباب التابع لكلية الآثار، وإطلاق أعيرة نارية على إحدى الموظفات أدت لوفاتها وفر هاربا.

كما تم تشكيل فريق بحث من قوات الأمن بمحافظة الجيزة للقبض على المتهم الهارب بقتل زميلته بالعمل في مبنى رعاية الشباب داخل كلية الآثار، في جامعة القاهرة.