توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والاحتيال على المواطنين رغم إعلان الحكومة تخفيضات 30%.. طلب إحاطة للنائب محمد زين الدين بشأن استمرار ارتفاع أسعار السلع برقم الجلوس.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات النقل الإسكان تُعلن موعد قرعة الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية في مدينة الشروق محافظ الغربية يتفقد امتحانات النقل بالثانوية العامة والابتدائية والإعدادية الأزهرية بطنطا اليوم.. تشغيل التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية والحجز بالموبايل الزراعة تعلن الأنشطة الإرشادية والخدمية والبحثية لمعهد أمراض النباتات خلال شهر أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط تشكيل عصابي لسرقة شحنة البطاطس من سيارات النقل

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 6 متهمين جدد كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات النقل المحملة بالمواد الغذاية في العبور.

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط التشكيلات العصابية مرتكبى وقائع سرقة السيارات النقل المحملة بالمواد الغذائية بأسلوب "المغافلة".

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من (6 أشخاص)، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الثمار المحملة على سيارات النقل بأسلوب "المغافلة" عن طريق ركوب مركبات "تروسيكل"، والسير خلف تلك السيارات، مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شرطة العبور، وقطع الأجولة وسرقة بعض حمولتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط (6 مركبات "تروسيكل" بدون لوحات معدنية) المستخدمين فـي الواقعة.

انتشر على نحو واسع قبل أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح عملية سرقة منظمة لسيارة نقل كبيرة تقل كميات كبيرة من البطاطس، حيث كانت السيارة تخرج من سوق العبور.

وفي ذلك الوقت تتبعتها مجموعة من الموتوسيكلات والتروسيكلات وانقض مستقلوها على الحمولة مستخدمين أدوات حادة لقطع أجولة البطاطس العملاقة لإسقاط الحمولة على الأرض وجمعها، ومن ثم بيعها لحسابهم.

على الفور تحركت الأجهزة الأمنية لكشف تفاصيل هذا الحادث والوقوف على مرتكبيه، خاصة بعدما تسبب فيه نشر الفيديو على نطاق واسع من حالة جدل وانتشار شائعات على حسابات التواصل الاجتماعي.

من وراء سرقة حمولة البطاطس ؟

وتمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن القليوبية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة حمولة السيارات النقل بأسلوب المغافلة في القليوبية.

فأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية تكوين 12 شخصا (منهم 6 لهم معلومات جنائية) تشكيلا عصابيا تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة البضائع من الخضروات والفاكهة المحملة على سيارات النقل وذلك بأسلوب "المغافلة".