الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة شرق خان يونس ماجدة خير الله: طارق الشناوي أنتقد روجينا في عمل فني وليس شخص يجلس في كازينو ماجد خير الله: أشرف زكي بالغ في رد فعله ضد طارق الشناوي رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”كرمان السورى” للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة ”إيميسا دينيم” لصناعة الملابس الجاهزة كشف ملابسات قيام قائدى سيارتين بأداء حركات إستعراضية وإشعال ألعاب نارية بالقاهرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التموين: لأ يوجد أفضل من التسعير الجبري للسلع

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تلقى مطالب برلمانية بفرض تسعير جبري لسلعة السكر.

جاء خلال جلسة بعنوان «التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين» ضمن مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الوزير أن الدستور ينص على أن الاقتصاد المصري حر ومنضبط، موضحا أن قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية منح وزير التموين حق تحديد سعر لسلعة معينة لفترة معينة وعرض أسباب ذلك على رئيس الوزراء.

وأشار إلى أنه جرى استخدام هذه السياسة مع سلعة السكر في 2017، لكنه لا يفضل شخصيا أن تكون ممارسة عادية.

وتابع: «لما بيكون عندي احتياطي زي ما حصل في القمح فنزلت أبيع بطريقة معينة وحكمت السوق.. برضه النهاردة عندي في السكر أقدر أهدي الأسعار بسبب إن سعره عالميا ارتفع مثل ارتفاعات سعر البترول».

ولفت إلى أن البرازيل وهي أكبر منتجة للسكر مع الولايات المتحدة، تدعم تحويل السكر إلى إيثانول ليكون وقودا نقيا ونظيفا.

ونوه بأنه إذا كسر برميل البترول حاجز الـ100 أو 90 دولارا، فإن السكر يرتفع سعره.

ومؤتمر حكاية وطن، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ أمس الأول السبت ويستمر حتى اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويلقي المؤتمر، نظرة مدققة ومفصلة على الإنجازات التي حققتها الدولة طوال التسع سنوات الماضية، والتي شملت مختلف قطاعات الدولة.