رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي يوجه المحافظين برفع كفاءة المعدات ومحطات الري والمياه خلال شهرين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس السيسي، جميع المحافظين برفع كفاءة العناصر الهندسية والفنية خلال مدة أقصاها شهرين، قبل تفقدها.

جاء ذلك، في حوار أجراه الرئيس السيسي، عبر «فيديو كونفرانس» مع المحافظين، للاطلاع على مستجدات تنفيذ الشبكة الوطنية للطوارئ، اطمئن من خلاله على جاهزية وفاعلية المعدات والأجهزة المستخدمة، وكفاءة الكوادر البشرية، والربط والتنسيق المتكامل.

توفير بيانات عن المحافظات

ومن داخل إحدى الغرف المتحركة المتصلة بالشبكة الوطنية للطوارئ، أوضح الرئيس السيسي: «أكيد قائد الغرفة على مدار 24 قادر على إدارة الغرفة، ويتم إخطار المحافظين طبقًا لحجم الأزمة، ودلوقتي يوجد غرف بجميع المحافظات مربوطة بشكل متكامل مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمات في القيادة الاستراتيجية، ولأول مرة عندنا أطقم إدارة أزمة على مستوى كل محافظة، وأحنا قادرين من خلال الغرف على الربط والاتصال المؤمن مع مركز إدارة الأزمات للتعامل مع أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة، بحيث تتوافر بيانات عن كل ما يخص المحافظة على الشاشات، من صحة ومرافق وتعليم وغير ذلك من خدمات».

وأكد الرئيس السيسي: «أننا نستعد للتعامل مع أي أزمات، وسعدت بتنظيم إدارة طوارئ بهذا التطور».

مساعدة المحافظين في الأزمات

وتابع: «أنا بطمن على أن الغرف اللي نسقنا على شغلها من 3 سنين دلوقتي بقت موجودة في كل المحافظات.. غرفة إدارة أزمة متحركة، ممكن ترافق المحافظ أثناء تفقده لأزمة على الأرض».

تطوير العناصر الهندسية والفنية

وأضاف الرئيس السيسي فيما يخص الأدوات المتاحة للإغاثة والاعمال اليومية: «خلال شهرين هطلب من كل محافظ تجميع العناصر الهندسية علشان اتفقدها، وهي جميع المعدات والوحدات والأدوات اللي بتخص كل محافظة، وذلك من خلال لجنة تتفقد العناصر الهندسية بدقة، لرفع كفاءتها.. وكل محافظة لديها شركات وأدوات وتأمين فني وعناصر فنية، لازم هذه العناصر تبقى ذات كفاءة مرتفعة، ومحطات مياه وري بعد شهرين تكون جاهزة وعلى أعلى كفاءة».

موضوعات متعلقة