رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كاف يكشف تفاصيل مراسم حفل قرعة كأس أمم أفريقيا

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، كاف، مراسم إجراء قرعة منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

موعد قرعة أمم أفريقيا 2024

وتقام قرعة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ34 في العاصمة الإيفوارية أبيدجان في العاشرة مساء غدا الخميس بتوقيت القاهرة.

ونشر كاف بيان رسمي اليوم الأربعاء عبر موقعه الرسمي أكد فيه أن أيقونة الموسيقى العالمية إيكون، AKON ، سيحي الحفل الخاص بالقرعة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 مساء الخميس .

وأكد البيان، أن القرعة النهائية ستبدأ في الساعة 7 بالتوقيت المحلي ، العاشرة بتوقيت القاهرة، في مكان بارك دي إكسبوزيسيون الجديد والمثير في أبيدجان وسيتم بثه مباشرة على تلفزيون CAF (يوتيوب

وأوضح البيان، يعتبر صانع الأغاني السنغالي من أشد المعجبين بكرة القدم وناشط اجتماعي يسعى مشروعه "Akon Lighting Africa" ​​إلى استخدام الكهرباء الشمسية لمساعدة البلدان الأفريقية على تلبية احتياجاتها الأساسية من الكهرباء.

كما سيتواجد توريه، ويضيف المزيد من القوة النجمية إلى ما من شأنه أن يكون مناسبة براقة ومتألقة ومنتظرة بفارغ الصبر، حيث تكتشف الدول الـ 24 المتأهلة خصومها في مرحلة المجموعات.

وأتم البيان، سيتم بث القرعة النهائية في أكثر من 50 دولة، حيث من المتوقع أن يتابع ملايين المشاهدين الحدث على قناة CAF الرسمية على YouTube، وكذلك عبر شركاء CAF التلفزيونيين العالميين.

وتقام النسخة الرابعة والثلاثون من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 .

الدول المتأهلة للقرعة النهائية هي، كوت ديفوار (المضيفة)، الجزائر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا..