محافظ المنيا يتابع أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق بالوحدات المحلية محافظ أسيوط يؤكد مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط حنفي جبالي: مجلس النواب يدعم جهود الرئيس السيسي في الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ رئيس النواب يهنئ شريف الجبلي وسحر البزار بعضوية الكوميسا والاتحاد البرلماني الدولي الإسكان: جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومي أسيوط: بدء تلقي طلبات التصالح بـ13 مركزا تكنولوجيا وسط اقبال كبير شون وصوامع المنيا تستقبل 132 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024 وزير التنمية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لبني سويف محافظ الغربية يتابع بدء استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بيطري المنيا يضبط نصف طن أسماك مملحة ولحوم ودواجن فاسدة محافظ كفرالشيخ يعلن بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء الجديد بالمراكز التكنولوجية محافظ الشرقية: اليوم أول أيام العمل بقانون التصالح الجديد وانطلاق المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بوتين: دعوة الفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء لن تؤدي إلى السلام

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين لمغادرة قطاع غزة إلى سيناء ليست أمرا يمكن أن يؤدي إلى السلام، مضيفا أن "غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية".

ونقلت قناة "آر تي عربية" عن بوتين قوله: "من الصعب إعطاء تقييمات. هذه هي الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخيا. كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة. في رأيي، هذا ليس شيئا يمكن أن يؤدي إلى السلام".

وكانت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى صرحت بأن القضية الفلسطينية الآن تشهد منعطفا هو الأخطر في تاريخها.

وقالت المصادر في تصريحات لقناة "القاهرة" الإخبارية المصرية إن "هناك مخططا واضحا لخدمة أهداف الاحتلال القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأرض وسكانها، وإجبارهم على تركها بتخييرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم".

وصرحت سفيرة إسرائيل لدى مصر، أميرة أورون، أمس الثلاثاء، أنه ليس لدى تل أبيب أي نوايا فيما يتعلق بسيناء، وأن السلطات لم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى هناك.

وأطلقت حركة حماس السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.