الزمان
وزير العمل أمام البرلمان: سنعمل على زيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال بأمر محافظ كفرالشيخ؛ رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة بطريق قرية كفرالعجمي محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وزير التربية والتعليم أمام البرلمان: لدينا استراتيجية لحل الإشكاليات قبل بداية العام الدراسي الجديد أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات كليات الحقوق بعدد من الجامعات خلال اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس زراعة البرلمان يثير معوقات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء وزير التعليم العالى أمام البرلمان: نعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في تاسع أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة محافظ المنيا يتفقد عددا من المستشفيات ويشدد على الالتزام بأعلى مستويات النظافة والتعقيم محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقي محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول محافظ كفرالشيخ: رفع 1150 طنًا من القمامة في حملات النظافة ومتابعة حركة النقل وتطهير شبكات الصرف الصحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزارة الصحة بغزة: 1200 شهيد وأكثر من 5600 مصاب جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع

أفادت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع لتصل إلى 1200 شهيد وأكثر من 5600 جريح، وذلك بحلول اليوم السادس من العدوان على القطاع.

وقال وكيل وزارة الصحة في القطاع الدكتور يوسف أبو الريش: "بلغ عدد الشهداء حتى الآن قرابة 1200 وعدد الإصابات حوالي 5600".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب جولة تفقدية على مرافق مجمع الشفاء الطبي: "كل هذه الأرقام تعود لمدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ".

وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت الصحة أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطنية في قطاع غزة قد أعلنت أمس الأربعاء سقوط أكثر من 1100 مواطن وإصابة 5184 آخرين بجروح متفاوته حتى مساء اليوم الخامس (الأربعاء) من العدوان المستمر على قطاع غزة.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

وتحدث مراسلنا منذ بعض الوقت، عن تعرض محيط فندق الروتس غرب مدينة غزة لقصف إسرائيلي عنيف بقنابل الفوسفور الأبيض المحظور دوليا.

وذكر مراسلنا أنه في الفندق عدد كبير من الصحفيين وبعض العائلات النازحة.

click here click here click here nawy nawy nawy