رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تقديم خدمات طبية لأكثر من 830 مواطنا وعقد ندوات تثقيفية خلال تنفيذ قافلتين

في إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت وحدة السكان بالديوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية ومؤسسة راعي مصر قافلة سكانية بعزبة البكوات التابعة لقرية المجد وذلك بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

حيث أسفرت القافلة الطبية لمؤسسة راعي مصر عن توقيع الكشف الطبى على 450 حالة مابين (جلدية - أسنان - رمد - باطنة - أطفال - عظام ) وتم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات، كما تم عمل 38 نظارة طبية وتحويل 3 حالات لإجراء عملية جراحية بالمستشفيات المتخصصة بالاضافة الي تحويل 5 حالات لعمل أشعة رنين على نفقة الدولة.

وبقطاع الصحة تم متابعة مبادرة 100 يوم صحة ومبادرة الاعتلال الكلوى لعدد 32 حالة وتم إجراء كشف بأشعة السونار ومشورة وصرف وسائل تنظيم الأسرة مجانا لعدد 48 حالة بالسيارة المتنقلة لتنظيم الأسرة.

وخلال القافلة تم تقديم خدمات بيطرية من خلال رش وتجريع 900 رأس ماشية والقاء محاضرة حول مزايا التأمين على الثروة الحيوانية و مبادرة تجميع الألبان.

كما شاركت إدارة الأوقاف بالمركز بعقد ندوة حول القضية السكانية وقطاع الثقافة من خلال تقديم الأطفال عرض فني من الأناشيد الوطنية بالإضافة إلى استكتاب 12 مواطن من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية.

كما تم توفير سيارة اسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات بنطاق القرية ونقلها للمكان المخصص لها.

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة طبية بالتنسيق مع مؤسسة راعي مصر بقرية حوض فارس بإيتاي البارود تم خلالها الكشف على 306 حالة بمختلف تخصصات ( 150 باطنه - 30 أسنان- 72 رمد - 54 عظام ) بالإضافة إلى عمل نظارات لعدد 26 حالة.