رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التموين: التخفيضات بمبادرة خفض أسعار السلع تصل إلى 30%

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، بدأ اليوم السبت، تطبيق مبادرة «خفض أسعار السلع الأساسية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن نسبة التخفيضات ضمن المبادرة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، وتصل في بعض السلع إلى 30%.

وأشار إلى امتداد المبادرة لـ6 أشهر، وتشمل مجموعة من السلع الأساسية، وهي: الفول والألبان والجبن الأبيض والزيوت والمكرونة والسكر والدواجن والبيض والأرز والزيت.

وذكر أن سعر كيلو السكر في السلاسل التجارية يبدأ من 27 جنيهًا فأقل، قائلًا إن سعر الزيت الخليط زنة 700 مل يتراوح ما بين 32 إلى 35 جنيهًا، واللتر من 38 إلى 43 جنيهًا.

وأوضح أن نسبة التخفيضات على المكرونة 20%، والفول تتراوح من 18% إلى 35%، واللبن من %14 إلى 18%، مؤكدًا أن السعر مدون على العبوة في معظم السلع.

ولفت إلى تطبيق التخفيضات على اللبن اللتر والنصف كيلو، والمكرونة الكيلو السايب والـ350 جراما، والعدس السايب والمعبأ، والفول المجروش السايب والمعبأ، والجبنة البيضاء زنة كيلو ونصف كيلو وربع كيلو، وزيت الخليط زنة 1 لتر و700 مل.

وصرح بأن سعر كيلو اللحوم السوداني الطازجة في المجمعات الاستهلاكية 220 جنيهًا، بينما يتراوح سعر اللحوم البلدي الطازجة ما بين 240 جنيهًا و220 جنيهًا، والدواجن المجمدة بـ65 جنيهًا.