مدحت العدل يكشف حقيقة خلافه مع نيللي كريم بعد مسلسلها الأخير مدحت العدل لـ ياسمين صبري: شوفي محمد صلاح بيطور من نفسه إزاي مدحت العدل يرد على مطالبات اعتزال يحيى الفخراني بعد دوره في عتبات البهجة مدحت العدل عن تجسيد منى زكي لـ أم كلثوم: هتنجح وتكسر الدنيا الثلاثاء: ”الصوت الذھبي” يعلن نتائج الدورة الجديدة في حفل بدار الأوبرا الأوبرا تحتفى بعمار الشريعى على المسرح الكبير الحلو والحجار ونجوم الأوبرا مع نسمة والأطفال فى دنيا الشريعى على المسرح... تأجيل جلسة طلب إخلاء سبيل سما المصري إلى 19 مايو المقبل برلماني يسأل الفريق أسامة ربيع: لماذا إيرادات قناة السويس ضعيفة؟.. ورئيس الهيئة يرد بحضور الوزير..تعليم النواب تناقش موازنة وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها الشيوخ يبدأ مناقشة الأثر التشريعي لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وإنهاء المنازعات الضريبية النائب إيهاب وهبة: المنازعات الضريبية سببها ”عدم الثقة” بين الممول وبين مصلحة الضرائب النائب عبد السلام الجبلى يطالب بطريقة واقعية فى تحصيل الضرائب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أحياء بأكملها مُسحت من الخريطة.. سفير فلسطين بمصر: شعبنا يرابط على أرضه رغم جرائم الاحتلال

توجه السفير الفلسطيني بمصر دياب اللوح، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده وتحركات الجانب المصري، منذ اللحظة الأولى لتعرض قطاع غزة للإبادة الجماعية والمجازر الدموية البشعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن إسرائيل ممعنة في ارتكاب المزيد من جرائم القتل والتدمير في قطاع غزة، مؤكدًا أنها تشن حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يرابط على أرضه ويتحمل كل نتائج الجرائم التي تُرتكب بحقه، منوهًا بأن مستوى التهديدات التي يتلقاها الفلسطينيين ليس فقط على مستوى إخلال غزة من أهلها، وإنما بتعرضهم للقصف بالطيران الحربي، ومسح أحياء بأكملها من على الخريطة، وشطب عائلات كاملة من السجل المدني.

وشدد على أن جيش الاحتلال يعتدي على المدنيين العُزل والشيوخ والأطفال والنساء، أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يتشدق بحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تواجه الآلة العسكرية الإسرائيلية المتغطرسة.

وتابع: «نحن أمام إدارة أمريكية منحازة بالكامل لهذه الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وندق ناقوس الخطر أمام المجتمع الدولي، ومسئولياته بشكل كامل لوضع حد نهائي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف مقدرات الشعب ويُحدث نكبة جديدة».

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال عملية السيوف الحديدية، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.