رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الهلال الأحمر المصري: أدخلنا مساعدات لقطاع غزة بعد مرور أول 24 ساعة على الأحداث

قال رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إنه تم إدخال مساعدات لقطاع غزة بعد مرور أول 24 ساعة على الأحداث، في إشارة إلى العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر شاشة «الحياة»، مساء الأحد، أن الهلال الأحمر المصري جهز أكثر من 250 طنا من المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأشار إلى وصول طائرات محملة بالمساعدات من عدة دول مثل الأردن والإمارات وتركيا وغيرها، لافتا إلى أنه جرى تخزين هذه المساعدات استعدادا لإدخالها للقطاع بعد فتح المعبر بشكل منتظم.

وشدد على أن كل جهات الدولة تساعد بكل ما أوتيت من قوة لتجهيز المساعدات، موضحا أن أكثر من 250 متطوعا بالهلال الأحمر يعملون على مدار الساعة في هذا المسار.

وتتواصل عملية طوفان الأقصى لليوم التاسع على التوالي، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، وردّ عليها جيش الاحتلال بارتكاب مجازر قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع مجلس الأمن القومى؛ حيث تناول الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأكد المجلس، أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته، وشدد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

كما صدر عن الاجتماع قرار بتوجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

كما تقرر مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.