صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

يحيى خليل ثقوف: دماء الفلسطينيين ”تدوس على إنسانيتنا”

قال الرئيس العام لهيئة نهضة العلماء في إندونيسيا الشيخ يحيى خليل ثقوف إن هناك حاجة إلى بذل جهود وخطوات طويلة الأجل كوسيلة للخروج من الظلم الذي يحدث في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن عدم العدالة وحدوث الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين التي تجري عشرات السنين هي أزمة إنسانية لن نعتبرها أحداثا عادية، ولو كانت حقيقة مستمرة في هذه العصور الطويلة.

ودعا كذلك إلى ضررة إيجاد طريقة للخروج من المشكلة الموجودة مهما كانت صعبة، من خلال خطوات وجهود حاسمة نحو مخرج مستدام.

وشدد على ضرورة ألا ينس العالم ولو لثانية القضية التي تحدث في فلسطين، وأن يبحث عن الحل لهذه القضية ولو كان صعبا، مشيرا إلى أن إراقة الدماء التي حدثت "تدوس على إنسانيتنا".

وأضاف أن نهضة العلماء ستتشاور مع وزارة الخارجية الإندونيسية لتبادل الأفكار واستكشاف إمكانيات التعاون من أجل تشجيع الجهود المبذولة على الصعيد الدولي نحو مخرج يمكن أن يعطي الأمل للبشرية.

وفيما يتعلق بإراقة الدماء التي حدثت حاليا، ناشد جوس يحيى جميع الأطراف لوقف القتال، مناشدا جميع الأطراف التي لديها مخاوف إنسانية أن تساهم بطريقة بناءة لتشجيع وقف القتال.

وطالب ثقوف بضرورة بذل الجهود لفتح المسار الإنساني لإيصال المساعدات إلى المتضررين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن نهضة العلماء تأمل في التعاون مع الحكومة الإندونيسية، من خلال وزارة الخارجية لتكون قادرة على إيصال المساعدة الإنسانية.

وقال: "نأمل أن نتمكن من إيجاد طريقة للمساهمة بالتعاون مع المبادرات التي ستتخذها الحكومة الإندونيسية". واختتم بالدعوة إلى الصلاة من أجل مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.