الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. تامر عبدالمنعم يفتتح دورة ”إبدأ حلمك.. السينما في الجامعة” بجامعة الأزهر

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تم إفتتاح دورة "إبدأ حلمك السينما في الجامعة" بجامعة الازهر صباح اليوم ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة.
إستقبل الاستاذ الدكتور رضا امين عميد كلية إعلام الازهر الفنان تامر عبد المنعم رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية والمشرع على مشروع إبدأ حلمك الذي إستهل كلمته للطلاب بشعر إستقبال النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في المدينة المنورة : "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا مرحبا يا خير داع" مؤكدا أن الفن ليس بحرام وانما مثله مثل اي مجال في مناحي الحياة به الصالح وبه الطالح ليستقبله طلاب الازهر بالتصفيق والتأييد وأكد "عبد المنعم" أن الازهر الآن يعيش أزهى عصور التنوير.
ومن جانبه وجه الدكتور رضا امين الشكر لوزارة الثقافة ومعالي الوزيرة الدكتورة نيفين الكيلاني علي هذه المبادرة المستنيرة.
يأتي مشروع "إبدأ حلمك السينما في الجامعة" ضمن مبادرة تدريب طلاب الجامعات علي فنون السينما اسوة بمشروع إبدأ حلمك السينما بين يديك الذي انطلق في قصور الثقافة بكافة أنحاء الجمهورية منذ اغسطس ٢٠٢١ وبلغ عدد المادربين به أكثر من خمسة الاف مستفيد إلي الان.
من جهة أخري يحاضر في دورة الأزهر الأستاذ الدكتور أشرف محمد والدكتور نادر رفاعي والفنان تامر عيد المنعم والمخرج أشرف فايق والمونتير حسام المحفوظي ومهندس الديكور شادي عنان وفنانة الرسوم المتحركة رشا مجدي وأستاذ الانتاج الدكتور ضياء جابر وعصام حلمتي والدكتور حسين بكر وسوف تستمر الدورة حتي ٢٠ اكتوبر الجاري.