ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الاتحاد الأوروبي: يجب إيصال المساعدات الإنسانية لغزة.. مصر طالبت مرارا بوقف قصف البنية التحتية

قال مسئول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يبني استجابته للتعامل مع التطورات في قطاع غزة على 4 مبادئ، وهي: الحزم، والإنسانية، والتماسك، والموقف السياسي الاستباقي في مواجهة هذا الصراع.

وأضاف في كلمة أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن «الحزم مرتبط بالإدانة الواضحة لحركة حماس وأفعالها»، مردفا: «حماس تعرقل أي محاولة لتحقيق السلام».

ودعا إلى عدم تحميل الشعب الفلسطيني وجميع سكان غزة، المسئولية عن الهجمات التي تشنها «حماس»، منوهًا أن «الفلسطينيين يستحيل أن يحققوا سلاما عادلا مع استمرار تلك الهجمات».

وذكر أن المذبحة التي وقعت في مستشفى المعمداني وجه آخر من وجوه الحرب المروعة، محذرًا من أن «قطع المياه والإمدادات الأساسية عن السكان لا يتوافق مع قانون الحرب».

واستطرد: «في تلك اللحظة، انقطعت المياه في غزة وهناك أكثر من 3000 قتيل وربعهم أطفال.. لا يمكننا تحميل جميع سكان غزة المسئولية عن الأعمال التي تقوم بها حماس».

وشدد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفًا: «وزير الخارجية المصري سامح شكري، دعا مراراً وتكراراً إلى وقف قصف البنية التحتية التي تسمح بمرور هذه المساعدات الإنسانية العاجلة».