ضبط مرتكبي واقعة التعدي على سائق مركبة ”توك توك” بسلاح أبيض في الدقهلية محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أردوغان: العدوان الإسرائيل على غزة يرقى للتطهير العرقي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العدوان المتواصل من الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، هو استفزاز إسرائيلي للمنطقة، وأنه يرقى إلى التطهير العرقي.

وأضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن إسرائيل تستفز دول المنطقة، بدلا من التراجع عن الأخطاء في قطاع غزة.

وأكد الرئيس التركي أردوغان، أنه من الواضح أن قتل الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وقصف المشافي والمدارس والمساجد والكنائس لن يسهم في ضمان الأمن، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأضاف الرئيس التركي، أن الإدارة الإسرائيلية وبتحريض من الأطراف غير الإقليمية، تتصرف مثل تنظيم بدل أن تتراجع عن الخطأ وتتصرف بعقلية الدولة.

ودعا أردوغان جميع الدول والمؤسسات الدولية إلى أن تدعم بصدق جميع المبادرات الهادفة لتأمين وقف إطلاق نار إنساني في غزة بأقرب وقت، لافتا إلى أنه يؤمن بأن منطقتنا ستصل إلى الاستقرار الدائم عبر تأسيس آليات جديدة تضمن أمن جميع قاطني هذه المنطقة.

وجدد الرئيس التركي مطالبته للحكومة الإسرائيلية بوقف عملياتها التي تصل حد التطهير العرقي، مشيرا إلى أنه يجب إنقاذ المنطقة من الجنون الذي تدعمه دول غربية ووسائل إعلام.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 14 يوما، وتجاوز عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وشنت حركة حماس، هجوما مفاجئا ضد الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة، تسبب في مقتل الآلاف، وتضرر المعدات، ومقتل عدد من الجنود، وأسر ما يقرب من 250 ما بين مدني وعسكري.

وتسبب ذلك الأمر في تصاعد المواجهات المسلحة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، لليوم الثالث عشر بعدما بدأت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

موضوعات متعلقة