رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ بني سويف يُشيد بطلاب المحافظة من ذوي الهمم بعد فوزهم بالمركز الأول ”خماسي قدم والسرعة” في بطولة شمال الصعيد محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس التنفيذي لبنك الطعام: 200 شاحنة تحمل 4000 طن مساعدات عند معبر رفح

قال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن حجم المساعدات المخصصة لقطاع غزة عند معبر رفح يصل إلى 4000 طن على متن 200 شاحنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أنّ قطاع غزة يعاني شحا شديدا في الإمدادات الطبية على وقع العدوان المستمر على القطاع.

وتابع: «البنج والمضادات والأكفان خلصت في غزة.. فيه ناس تحت الأنقاض مش عارفين يطلعوهم.. غزة تتحول الآن من أكبر سجن مفتوح إلى أكبر مقبرة مفتوحة».

وذكر أنه جرى الاتفاق على إدخال المساعدات لأكثر من مرة، لكن إسرائيل تتراجع في موقفها بشكل متكرر.

ونوه بأن الأولوية حاليا تتمثل في إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية، مبديا أن يتم ذلك خلال الساعات المقبلة.

وظهر الجمعة، عقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مؤتمرا صحفيا أمام بوابة معبر رفح، شدد خلاله على ضرورة إدخال المساعدات للقطاع.

وقال جوتيريش، إنه من الصعب أن يتواجد أحد أمام معبر رفح إلا ويكون القلب محطما، وذلك في إشارة إلى التضامن مع الفلسطينيين والحاجة الماسة لوصول المساعدات إليهم.

وتابع: «لا يوجد (لمواطني غزة) المياه ولا الطعام ولا الدواء ولا الوقود.. وهم تحت النيران ويحتاجون كل شيء للنجاة».

وأشار إلى جاهزية الكثير من الشاحنات المحملة بالمياه والوقود والطعام والدواء، وهي الأمور التي يحتاجها الفلسطينيون، وذكر أن هذه المساعدات تمثل خط الحياة، وهي الفارق بين الحياة والموت للكثيرين في قطاع غزة.