روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قصف إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأمل في خان يونس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط مستشفى الأمل في قلب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أفادت شبكة الجزيرة الإخبارية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارات قرب مستشفى الوفاء، مما أسفر عن إصابات، وفقا لوزارة الداخلية في غزة.

من جانبها، أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن مستشفيات شمال غزة تواجه ظروفا مستحيلة، والأطباء ينهارون، والفرق بحاجة إلى تعزيز.

وأوضحت اللجنة أن احتياجات المستشفيات في المنطقة الشمالية من غزة هائلة.

وشددت اللجنة على أنه "لا يمكن أن تكون المستشفيات هدفا للقصف"، مؤكدة على ضرورة أن يتمكن العاملون في مجال الرعاية الصحية من القيام بعملهم.

بدورها، حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، من توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات" خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في بيان مقتضب على منصة "تليجرام": "أمامنا أقل من 48 ساعة لتتوقف كل مولدات الكهرباء في المستشفيات"، وفقا لوكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف القدرة أن "الآلية المتبعة لإدخال المساعدات بطيئة ولا يمكن أن تغير الواقع"، مؤكدا أن "المنظومة الصحية وصلت إلى مرحلة هي الاسوأ في تاريخها".

وكانت الوزارة قد أفادت في وقت سابق بأن "عدم توفير الوقود الكافي لمستشفيات القطاع، سيدفعهم خلال ساعات لتحويل كل الخدمة الصحية تجاه خدمات الحالات المنقذة للحياة".

وأضافت أنه "لابد من دخول المساعدات الطبية وفق أولويات وزارة الصحة وما أرسلته من كشوف للمنظمات الدولية".

وكانت الكهرباء قد انقطعت عن المستشفى الإندونيسي في غزة، أمس الاثنين، وتعطلت مرافقه الحيوية بسبب نفاد الوقود، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وأكدت حركة "حماس" الفلسطينية في بيان أن انقطاع الكهرباء عن المستشفى "جريمة ضد الإنسانية"، داعية الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة إلى تداركها بشكل عاجل.

وحذرت الحركة من "مغبة التهاون في توفير الوقود، والذي يعني الحكم بالموت على جميع المرضى والجرحى في المستشفيات".