زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

إنتل تطلق أول برنامج لتسريع أجهزة الكمبيوتر الشخصية بتقنية الذكاء الاصطناعي

يوفر البرنامج الجديد للمبرمجين أدوات وموارد هندسية لإتاحة الذكاء الاصطناعي على أكثر من 100 مليون جهاز كمبيوتر حتى عام 2025.
القاهرة، مصر، 24 أكتوبر 2023 - أطلقت إنتل AI PC Acceleration Program ، وهو برنامج لمبادرة ابتكار عالمية مصممة لتسريع وتيرة تطوير الذكاء الاصطناعي عبر صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
يهدف البرنامج إلى ربط تجار الأجهزة المستقلين (IHVs) و تجار البرامج المستقلين (ISVs) بموارد إنتل التي تشمل سلاسل أدوات الذكاء الاصطناعي والهندسة المشتركة والأجهزة وموارد التصميم والخبرات الفنية وفرص التسويق المشترك. وتساعد هذه الموارد على الاستفادة الكاملة من تقنيات معالجات Intel Core Ultra والأجهزة المقابلة لتحقيق أقصى أداء لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (ML)، وتسريع حالات الاستخدام الجديدة وربط صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأوسع بالحلول الناشئة ذات الذكاء الاصطناعي.
يمثل تعزيز أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالذكاء الاصطناعي نقطة انعطاف في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية - وهو عصر يتسم بزيادة توافر البرامج المعززة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. حيث تعمل هذه التطبيقات على تمكين الأشخاص من ابتكار الفن وتأليف الموسيقى وتجميع المعرفة والعمل بشكل أكثر ذكاءً. وتعد إنتل في طليعة هذا التحول من خلال بنيات قوية لوحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU) لتحسين الأداء وكفاءة استخدام الطاقة لبرامج الذكاء الاصطناعي.
"تدرك إنتل أن الريادة في البرمجيات هي المفتاح لتجربة الكمبيوتر الشخصي المدعم بالذكاء الاصطناعي، ونحن في وضع فريد لقيادة الصناعة من خلال نهج النظام البيئي المفتوح." وقالت ميشيل جونستون هولثاوس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة حوسبة العملاء في شركة إنتل، إن إنتل ستلعب دورًا نشطًا في تعزيز الاتصالات والابتكارات التي تدفع حالات الاستخدام والتجارب الجديدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بفضل تاريخها الطويل في تطوير الذكاء الاصطناعي وشبكة عميقة من العلاقات الهندسية لموردي البرامج المستقلين.
يتضمن برنامج AI PC Acceleration Program حتى الآن أكثر من 100 بائع برامج وأكثر من 300 ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويشمل المشاركون الحاليون: Audacity وAdobe وBlackMagic وWebex وZoom، وكجزء من البرنامج، تقوم إنتل بربط المطورين بمجموعات أدوات الذكاء الاصطناعي مثل OpenVINO وموارد التصميم والمساعدة التسويقية.
يعد برنامج AI PC Acceleration بمثابة امتداد لمبادرة AI Accelerator التابعة لتحالف شركاء إنتل، والتي توفر نهج مشاركة برمجي لأكثر من 1000 شريك لبناء حلول الذكاء الاصطناعي وتحسينها ونشرها من الحافة إلى السحابة.