رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء البلجيكي يؤكد دعمه للجهود المصرية في احتواء أزمة غزة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ألكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى "البوابة العالمية" الذي تنظمه المفوضية الأوروبية في بروكسل، بحضور السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء البلجيكي بالدكتور مصطفى مدبولي في بروكسل، مشيرًا إلى أن مصر وبلجيكا يتمتعان بشراكة اقتصادية استراتيجية ، مشيدًا بجهود التنمية الجارية في مصر في مختلف المشروعات.

وتطرق ألكسندردي كرو إلى تعاون الشركات البلجيكية مع مصر في مشروعات الهيدروجين الأخضر، مؤكدا تقديره للتقدم المُحرز في مشروع الهيدروجين الأخضر المهم الذي ستنفذه شركة "ديمي" البلجيكية في منطقة جرجوب.

وأكد دعمه للجهود المصرية فى احتواء الأزمة الجارية فى غزة والدفع نحو إدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدا الدور الاساسى لمصر فى هذا الشأن.

وبخصوص ملف الهجرة، فقد أعرب رئيس الوزراء البلجيكي عن تقديره للجهود المصرية المبذولة في سبيل مكافحة الهجرة غير الشرعية، وكذا ملف الإتجار بالبشر، مشيرًا إلى أهمية التعاون فى مجال تنظيم الهجرة الشرعية للبلاد الأوروبية بما يحقق المنفعة المتبادلة للجانبين. وأضاف: ندعم توقف موجات الهجرة غير الشرعية ومستعدون لمزيد من التعاون مع مصر في هذا الصدد.

كما رحب رئيس الوزراء البلجيكي بأي استثمارات مصرية في بلجيكا، من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين.