رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«قانون المحليات» يشعل الخلاف في البرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت جلسة الاستماع حول قانون الإدارة المحلية، التى دعا إليها أحمد السجيني، رئيس لجنة الحكم المحلي، للاستماع لرأي شباب الأحزاب فى مشروع القانون حالة من الشد والجذب بين رئيس اللجنة من جهة  والشباب المشاركين من جهة آخرى.

وانتقد عمرو عزت، أمين  شباب عزب التجمع، خلال مشاركته فى جلسة الاستماع عرض اللجنة لمشروع القانون المقدم من الحكومة وعدم عرض التعديلات التى طرأت عليه على المشاركين فى الجلسة، مضيفا:" انتوا جايبين علشان نصقف بس ..دى مش جلسات استماع.. مش عارف جبتونا ليه.

ورد رئيس اللجنة حمد السجينى، على انتقادات أمين شباب التجمع، مؤكدا أنه لم يقوم بدعوة الشباب، للمشاركة فى الاجتماع برغبة شخصية منه ولكنه تشاور مع أعضاء اللجنة.

كما تشاور مع رؤساء الأحزاب وتابع موجها حديثه لأمين شباب التجمع:" تحدثت مع النائب سيد عبدالعال قبل توجيه الدعوة واأت اتيت إلى هنا بناءً على ترشيحه.

وأكد السجيني، أن الهدف من عرض قانون الحكومة، أن توجه الإنتقادات للقانون فى وجود الوزير المختص الدكتور أحمد زكى بدر حتى يكون على علم بكافة الملاحظات التى يطالب الشباب بتعديلها موجها الشكر للوزير على المشاركة  فى الجلسة رغم أنه غير ملزم بذلك.

وانتقد السجينى، موقف  أمين شباب حزب التجمع، قائلا:" بعض الأصوات التى تسعى لإفساد الجلسة لن نسمح لهم بذلك فأنت تردد نفس كلام النائب عبدالحميد كمال وهو نائب بحزب التجمع وعبر عن وجهة نظر الحزب".

وأضاف أن اللجنة دعت جميع وسائل الإعلام لمتاعبة جلسة الإستماع ونقل فاعليتها مضيفا:" معندناش حاجه نخبيها".