الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المصل واللقاح يوجه رسالة للمواطنين بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT

فيروس كورونا الجديد
فيروس كورونا الجديد

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار بشأن إصابات فيروس كورونا، موضحا أن الفيروس تحور خلال الفترة الأخيرة بشكل ساعده على الانتشار.

المصل واللقاح يوجه رسالة للمواطنين بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT

وأضاف رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، في تصريحات تليفزيونية: هناك العديد من الفيروسات التنفسية في مصر ولكن أغلبها ضعيف جدا وقدرتها على إحداث مضاعفات قليلة للغاية، مشدد على أن الوضع ليس مقلقا حتى الآن بشأن فيروس كورونا الجديد FLiRT.

وتابع رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح: فيروس كورونا لن ينتهي لكن يقل حدته، وسلالة FLiRT الجديدة متحورة من فيروس كورونا، وإيقاف انتشاره أكثر صعوبة، وقدرته على إحداث مضاعفات أقل بكثير من ذي قبل، لافتا إلى أن أعراضه تتمثل في الرشح والاحتقان وارتفاع درجات الحرارة والصداع.

وعلى جانب آخر، علق الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بالمصل واللقاح، التابع لوزارة الصحة والسكان، على مقاضاة شركة أسترازينيكا؛ بسبب مزاعم بعض المرضى أن اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا سبب لهم إصابات خطيرة.

click here click here click here nawy nawy nawy