ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير النقل: قناة السويس لم ينافسها أحد

قال وزير النقل، كامل الوزير، إن قناة السويس لن ينافسها أحد، وجاري تحقيق الربط مع السكك الحديدية والطرق وغيره لتحقيق قاطرة التنمية بشكل أكبر.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر الإعلان عن المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن الممرات التجارية الأخرى تكلف الرحلات وقتا زمنيا أطول وتكلفة مادية أكبر، وبالتالي قتاة السويس ممر ملاحي مُأمن ومنتظم ورسوم تبلغ ثلث أو ربع الرسوم المقررة في الممرات الأخرى.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتطوير قطاعاتها المختلفة من خلال خطة موضوعة منذ ١٠ سنوات في مجالات الطرق والسكك الحديدية ونظم الإشارات ومترو الأنفاق والوحدات المتحركة والموانئ.

وأعلن الوزير عن عرض المشروعات الجديدة للوزارة خلال المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي، بالإضافة إلى جهود توطين الصناعة وفرص الاستثمار في كل هيئات وشركات الوزارة، لافتا إلى اصطفاف مشروعات الجر الكهربائي مثل القطار السريع والخفيف ومونوريل شرق وغرب النيل، والعربات المطورة لنقل بضائع بالساحة الخارجية للمعرض، فضلا عن عرض نماذج حديثة من المزلقانات الإلكترونية، والأوتوبيس الترددي الذي سيعمل على الطريق الدائري خلال الفترة القادمة، لانشات بحرية سيتم استخدامها في أعمال التأمين، بجانب عرض أفكار وابتكارات لطلاب الجامعات المصرية في مجال النقل.