حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏ الأمم المتحدة: لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في غزة شيرين:‏‎ ‎عادل إمام نجم مثل نهر النيل.. يعطي دون انتظار مقابل حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏آلية إسرائيلي بقذائف المدفعية عند موقع المالكية فيضانات تجتاح ولاية سارلاند الألمانية بعد هطول أمطار غزيرة الأمم المتحدة تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية للعام الثاني على التوالي بورسعيد: سيدة تمثل جريمة قتلها طفلها لبيع أعضائه والحصول على أموال من تطبيقات الإنترنت فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد رغم التهديدات قيادي بحركة حماس: ادعاء الاحتلال وصوله لجثامين بعض أسراه ليس إنجازا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان لمندوبي وسائل الإعلام الأجنبية: إسرائيل تمنعكم من الذهاب إلى غزة

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مندوبي وسائل الإعلام الأجنبية ممنوعون من الذهاب إلى قطاع غزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده أمام بوابة معبر رفح، اليوم الثلاثاء، من تمنعهم ليست السلطات المصرية، مشيرا إلى أنهم وصلوا إلى متر من الحدود الشرقية.

وذكر أنه لا توجد أية تطمينات من جيش الاحتلال الإسرائيلي بسلامتهم في قطاع غزة، مؤكدا أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والمدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان وصلا إلى هذه النقطة لكنهما لم يتجاوزاها إلى الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن السبب في ذلك هي إسرائيل التي تمنع ممثلي المنظمات الدولية من الوصول إلى هناك.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار والانخراط في مفاوضات حقيقية وجادة تقوم على مقررات الشرعية الدولية لحل الدولتين، وهو الحل الوحيد لهذه الأزمة التي تهدد العالم أجمع.

وأوضح أن حل الدولتين لم تخترعه الأطراف العربية لكن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي التي قررت هذا المسار، عام 1947، فقامت دولة (يقصد إسرائيل) ولم تقم الثانية (يقصد فلسطين).