رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

العقدة مستمرة.. الأهلي يودع الدوري الأفريقي أمام صن داونز

ودع الأهلي مسابقة الدوري الأفريقي بعد تعادله بدون أهداف أمام مضيفه صن داونز، اليوم الأربعاء، في ستاد القاهرة، بإياب الدور قبل النهائي.

تأهل صن داونز لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف دون رد، في بريتوريا، مساء الأحد الماضي.

في المقابل، فشل الأهلي في كسر عقدة صن داونز للمباراة السابعة على التوالي، ليتبخر حلمه في الفوز بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي.

أجرى مارسيل كولر 4 تعديلات على التشكيل الأساسي، أولها بإشراك أكرم توفيق منذ البداية في الخط الخلفي بجوار رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

كما عاد إمام عاشور من الإصابة، ليجاور آليو ديانج ومروان عطية في خط الوسط، وأخيرا انضم كهربا وحسين الشحات لبيرسي تاو في خط الهجوم.

ضغط الأهلي بقوة في الدقائق الأولى، وارتبك رونوين ويليامز حارس مرمى صن داونز، أكثر من مرة، ليتورط في ركلة جزاء ضد بيرسي تاو.

إلا أن حارس صن داونز، تدارك الخطأ، وتصدى لركلة الجزاء التي سددها معلول، ليحرم الأهلي من تسجيل هدف مبكر بعد 12 دقيقة.

واصل (ويليامز) الأخطاء الساذجة في التعامل مع الكرات العرضية، حيث سقطت الكرة منه مرتين، الأولى تابعها كهربا بقدمه في القائم، والثانية أبعدها دفاع صن داونز من على خط المرمى.

استمر الطوفان الهجومي الأحمر، حيث سدد (تاو) في القائم، وحصل الأهلي على أكثر من 5 ركلات ركنية، بينما اكتفى صن داونز بتسديدة ضعيفة من (سيرينو) في أحضان محمد الشناوي.

في المقابل، خرج رولاني موكوينا، مدرب صن داونز، بشباك نظيفة رغم ضعف حالة فريقه دفاعيا وهجوميا، حيث لم تظهر أي خطورة لمفاتيحه زواني وماسيكو وآليندي وسيرينو.

تراجع أداء الأهلي نسبيا في الشوط الثاني، رغم المحاولات المبكرة من كهربا ومروان عطية، بينما التقط فريق صن داونز أنفاسه، وتماسك أكثر، في ظل انخفاض اللياقة البدنية للأهلي.

نصب رولاني موكوينا، مدرب صن داونز، مصيدة التسلل، التي وقع فيها لاعبو الأهلي كثيرا، لتبتعد الخطورة عن حارس المرمى (ويليامز).

أخر مارسيل كولر التبديلات للدقيقة 70، حيث أشرك أفشة وموديست ورضا سليم مكان ديانج وحسين الشحات ومحمود كهربا.

زاد الطين بلة بإصابة رضا سليم، في الكتف، بعد مرور 5 دقائق فقط من مشاركته، ليضطر كولر لاستبداله بإشراك أحمد عبد القادر.

زادت الإثارة بحصول جونيور ميندييتا، لاعب صن داونز، على بطاقة حمراء في الدقيقة 83، بعدها شارك صلاح محسن مكان مروان عطية، لزيادة الضغط الهجومي واستغلال النقص العددي.

سدد إمام عاشور كرة ضعيفة، أمسكها الحارس، بعدها صمد فريق صن داونز أمام النقص العددي لأكثر من ربع ساعة بعد احتساب 9 دقائق وقت بدل ضائع، ليتأهل للمباراة النهائية.