ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34 ألفا و535 شهيدا وأكثر من 77 ألف مصاب أطباء بلا حدود: تدمير النظام الصحي في غزة يزيد عدد الوفيات متحدث الدفاع المدني الفلسطيني: أهل غزة يعانون مأساة جديدة جراء ارتفاع درجات الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان الصحة: قطعنا شوطا كبيرا في تنفيذ آليات مواجهة تحديات الشراكة مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية رئيس جامعة المنيا يفتتح فعاليات المنتدى الأول لتكنولوجيا السياحة والضيافة بكلية السياحة والفنادق ألقوه من فوق مبنى.. استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية جهاز مشروعات التنمية الشاملة يحتفل بحصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة بالأقصر ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة بعد علاجه من السرطان الدكتور سويلم يناقش مقترحات البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا Water-JCAR الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة” تصدر العدد الحادي عشر من مجلتها الشهرية «MALR».. عدد خاص بمناسبة الاستعداد لموسم القمح

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الحادي عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر نوفمبر ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان"، حيث تقدم المجلة خلال هذا العدد ملف خاص بمناسبة الاستعداد لموسم زراعة القمح.

وسلط هذا العدد الضوء على تكريم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأفضل منتجي محصول القمح خلال الموسم السابق، فضلا عن المحافظات الأعلى توريدا للمحصول.

وفي ملف خاص هذا العدد بمناسبة بدء موسم زراعة القمح، نقدم للمزارع أفضل الممارسات الزراعية الجيدة للحصول على محصول مبشر وانتاجية عالية، فضلا عن الاحتياطات الواجب مراعاتها لمكافحة الحشائش وعلى رأسها الزمير، مما ننشر أيضا الخريطة الصنفية كاملة لزراعة المحصول بالمحافظات.

ويلقى هذا العدد أيضا الضوء على محطات البحوث والتجارب الزراعية، ودورها في تحقيق التنمية الزراعية، ودعم البحث العلمي والمزارعين، كما تتعرف على جهود وزارة الزراعة للحد من السحابة السوداء وحرق قش الارز.
وحوار هذا العدد مع الدكتور نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، والذي أكد فيه : ان مشروعات التوسع الأفقي تستهدف إضافة أكثر من ٣ مليون فدان للرقعة الزراعية

ويلقى العدد الضوء على مسيرة الراحل الدكتور أحمد العطار الحارس الأمين للصادرات الزراعية بالخارج.


لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:
https://drive.google.com/file/d/1RPixOis9xZQJyXpTpZl9xrZIQy8mA_B8/view?usp=sharing