بوتين يقيل وزير الدفاع شويجو من منصبه ويعينه أمينا عاما لمجلس الأمن القومى الروسي مدحت العدل يتحدث عن ماتش الزمالك وهضة بركان المغربي محمد جمعة وإبراهيم السمان وريهام عياد يحتفلون مع نوال بأغنيتها الجديدة.. صور مصر للطيران: إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونيو برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى حماس: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ثلاثة عروض لفيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي جيش الاحتلال يعلن إصابة 50 جنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة تلبية لرغبات جمهوره ومتابعيه.. عزيز مرقة يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة” رئيس الوزراء: مستعدون لاتخاذ أي إجراءات تسهم فى مضاعفة أعداد السائحين الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب بغزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعة مصر تعلن اعتزامها التدخل دعما لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الوزراء الكندى يشدد على ضرورة حماية المدنيين فى غزة ويدين التمييز ضد العرب

شدد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الخميس، على ضرورة حماية المدنيين في غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، واصفا الوضع الإنساني في غزة ب"المتردى".

وأدان ترودو ، خلال القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين التي استضافتها الهند حسب ما نشره الموقع الرسمي لرئيس الوزراء الكندي اليوم ، الارتفاع المقلق في معدلات كراهية الإسلام والتمييز ضد العرب.

وشدد على أن الفئات الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم هي الأكثر تضررا من الآثار العالمية للحرب..مؤكدا أهمية الالتزام بسيادة القانون فيما شجع الدول الأعضاء على إدانة التصرفات غير المسؤولة لروسيا بسبب تدخلها العسكرى في أوكرانيا.

وسلط رئيس الوزراء الكندي الضوء على أهمية القيادة والعمل المنسقين لمجموعة العشرين لدعم سيادة القانون والقانون الدولي وتعزيز الأنظمة الديمقراطية وتعزيز الأولويات العالمية ، بما في ذلك إصلاح المؤسسات المالية والمساواة بين الجنسين والتكنولوجيا الرقمية.

وفي إطار بناء مستقبل قوي وصحي للناس في جميع أنحاء العالم .. أشار ترودو إلى أهمية دعم وإصلاح بنوك التنمية المتعددة الأطراف لتحسين قدرة البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على الوصول إلى التمويل الذي تحتاجه لمواجهة الأزمات المتداخلة.

وشدد على أهمية تسريع وتيرة التقدم في أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك الدور الذي يلعبه النهوض بالمساواة بين الجنسين وحماية حقوق المرأة في خلق النمو الاقتصادى .. مؤكدا على أهمية العمل الجماعي لمجموعة العشرين لمعالجة أزمات تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث.

وأكد رئيس الوزراء الكندي أهمية الشمول الرقمي لضمان قدرة الجميع على الوصول إلى التقنيات الرقمية واستخدامها والاستفادة منها، وأن التقدم التكنولوجي يجب أن يمكّن المواطنين من النجاح في الاقتصاد العالمي .. مشددا على أهمية ضمان أن تكون المساحات الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي آمنة وجديرة بالثقة ومسؤولة.