رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح أبدا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لم تغلق معبر رفح الحدودي أبدًا، وذلك ردًا على المغالطات التي روجتها مجموعة من وسائل الإعلام.

وأضاف في كلمة عقب التقاط صورة مع المشاركين في الفعالية المصرية لدعم فلسطين، مساء الخميس: «هذا لم يحدث إطلاقًا، نحن نفتح المعبر بشكل مستمر من جانبنا».

وأشار إلى عبور ما يقرب من 500 شاحنة يوميًا إلى قطاع غزة، قبل أحداث 7 أكتوبر، لتلبية احتياجات القطاع الذي يصم 2.3 مليون.

وتساءل: «لو في أزمة كبيرة تفتكروا من سماتنا أو صفاتنا نعمل كده (إغلاق المعبر)؟».

وأكمل: «بعض القنوات الإعلام قامت بدور للإساءة لنا، المعبر لم يغلق أبدا، لكن هناك إجراءات من الجانب الآخر يجب أن تتخذ، لتدخل المواد التي نقدمها حقيقة إلى الناس».

واستطرد: «كل الضغط والحصار الموجود كنا حريصين من اليوم الأول أن نرفضه ونجابهه، نحن دولة تتعامل في إطار قواعد قانون دولي وإجراءات لا تهدف إلى إشعال الموضوع بصورة أكبر».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، إلى مقر انعقاد الفعالية المصرية لدعم فلسطين «تحيا مصر وفلسطين»، والتي تعقد في ستاد القاهرة الدولي.

ويشهد المؤتمر حضورا واسعا من الشخصيات العامة والسياسية، حيث يأتي المؤتمر تزامنا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويحرص الحضور على المشاركة لدعم للأهالي والضحايا في قطاع غزة، في ظل الاعتداءات المتكررة التي يمارسها الجانب الإسرائيلي على الأطفال والمدنيين الأبرياء.

ويأتي المؤتمر في ظل دور محوري تلعبه الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والذي ظهر في مشاركة مصر التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حيث استمرت الجهود المصرية خلال الأيام الماضية؛ للتوصل للهدنة الأخيرة التي تم الاتفاق عليها.