رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

القسام تسلم الصليب الأحمر 13 صهيونيا و3 تايلانديين وروسيا ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى

أعلنت كتائب القسام أنها سلمت الصليب الأحمر 13 محتجزًا صهيونيا و3 تايلانديين وروسيا ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى بين الجانبين.

وكان مسؤول مصري أعلن عن تسلم القاهرة قائمتين بالرهائن في قطاع غزة تضمان 13 "إسرائيليا" وكذلك 39 فلسطينيا من المزمع الإفراج عنهم من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ومن المقرر تبادلهم بين الجانبين في اليوم الثالث للهدنة في قطاع غزة في وقت لاحق من اليوم الأحد.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية المصرية ضياء رشوان في بيان إن نجاح سريان الهدنة الإنسانية بين الجانب الفلسطيني والكيان الإسرائيلي المحتل لليوم الثالث على التوالي بعد تجاوز كل العقبات "يأتي ثمرة للجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتعاون مع دولة قطر لإنجاح هذه الهدنة حقنا لدماء أهل غزة".

وأضاف أن الجهود المصرية القطرية المشتركة للهدنة الإنسانية أسفرت عن سريان الهدنة في موعدها المحدد مشيرا إلى نجاح هذه الجهود في تجاوز العقبات التي واجهتها أمس السبت والعودة لتطبيق كل بنودها المتفق عليها من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي سياق ذو صلة، نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم أربعة من قادتها بينهم عضو في مجلسها العسكري، استشهدوا في الحرب التي تخوضها منذ أسابيع ضد إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت في بيان «تزف كتائب القسام ثلة من قادتها الأبطال وهم الشهيد القائد أحمد الغندور (أبو أنس) عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال»، إضافة الى «الشهداء القادة وائل رجب ورأفت سلمان وأيمن صيام الذين ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى».